الرئيسية > كود سبور > “الكاف” غرم منتخب الجزائر بسبب الروينة اللي نوضو جماهيرو فالماتش ضد كوت ديفوار
24/01/2022 20:00 كود سبور

“الكاف” غرم منتخب الجزائر بسبب الروينة اللي نوضو جماهيرو فالماتش ضد كوت ديفوار

“الكاف” غرم منتخب الجزائر بسبب الروينة اللي نوضو جماهيرو فالماتش ضد كوت ديفوار

و م ع//

أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “كاف” اليوم الاثنين 24 يناير توقيع غرامة مالية على منتخب الجزائر لكرة القدم ، بسبب سلوك جماهيره عقب نهاية مباراته أمام نظيره الايفواري، برسم الجولة الثالثة و الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021 ) ، و التي انتهت بهزيمته حامل اللقب ب3-1 و خروجه مبكرا من المنافسة .

وقالت الكونفدرالية في بيان رسمي نشرته عبر موقعها الإلكتروني ” تقرر تغريم منتخب الجزائر 5 آلاف دولار، بسبب اقتحام مناصريه مدرجات ملعب مباراة الخضر وكوت ديفوار، ضمن منافسات مجموعات كأس الأمم الإفريقية، والذي يعتبر سلوكا مرفوضا تماما من جانب اللجنة المنظمة للبطولة”.

و أضاف البيان ” حكم اللقاء فيكتور جوميز ذكر في تقريره للمباراة أن هناك 40 مشجعا لمنتخب الجزائر اقتحموا الملعب؛ احتجاجا على الخسارة والخروج المبكر من كأس الأمم الإفريقية أمام كوت ديفوار، وأظهروا سلوكا غير رياضيا، وكان ذلك تحديدا في الناحية الشرقية من مدرجات ملعب اللقاء”.

كما قررت الكونفدرالية توقيع غرامة مالية على منتخب كوت ديفوار والاتحاد الإيفواري لكرة القدم، بسبب اقتحام جماهير “الفيلة ” الملعب أيضا احتفالًا بالفوز.

وتقرر أيضا تغريم منذر الكبير، مدرب منتخب تونس، ب 5 آلاف دولار، لدخول الملعب دون إذن الحكم في مباراة غامبيا، وكذلك توقيع نفس الغرامة على الحارس فاروق بن مصطفى، لاستخدامه “لغة بذيئة” ضد الحكم.

ووجهت الكونفدرالية تحذيرا إلى الجامعة التونسية لكرة القدم، بضرورة الالتزام بمبادئ النزاهة والروح الرياضية والأخلاق.

كما حذرت الاتحاد الكاميروني لكرة القدم ، وطالبه بتطبيق مبادئ الأمن والسلامة داخل الملاعب.

موضوعات أخرى

28/05/2022 18:30

خطة المغرب لتصدير الهيدروجين الأخضر إلى أوروبا ما مفرشاش بالورد. دراسة هولندية كشفات أن تكاليف الإنتاج ديال الوقود غادي تكون أغلى 11 مرة من الغاز الطبيعي

28/05/2022 18:00

مدابزة خايبة بين جوج عائلات ففاس سالات بجريمة قتل.. قاضي التحقيق هبط اليوم 3 متهمين لحبس “بوركايز” والقتال فعمرو 77 عام

28/05/2022 17:00

آه العرا هو الحضارة و الوضعية ديال المرأة في أي بلاد هي لي كتعكس التحضر والمدنية ديالها البلدان الحرة لي كيغامرو الناس بحياتهم باش يمشيو ليها راه المرأة فيها عندها حقوق كإنسان كامل الأهلية حر مسؤول على راسو وتصرفاتو

28/05/2022 16:20

قضية طبيب معروف ففاس اللي كان باغي يولد قاصرة ضحية اغتصاب سالات.. ها وقتاش غادي تحكم المحكمة وها شنو قال الدفاع ديالو