الرئيسية > آش واقع > الكازاويين كيدوزو فواحد من أسوأ نهاراتهم. جو خايب بزاف تحول فيه لون السما للحمر وضربات فيه ريح قوية المدينة والناس خايفة من هاد التقلب يزيد فنشر “كورونا”
20/10/2020 15:30 آش واقع

الكازاويين كيدوزو فواحد من أسوأ نهاراتهم. جو خايب بزاف تحول فيه لون السما للحمر وضربات فيه ريح قوية المدينة والناس خايفة من هاد التقلب يزيد فنشر “كورونا”

الكازاويين كيدوزو فواحد من أسوأ نهاراتهم. جو خايب بزاف تحول فيه لون السما للحمر وضربات فيه ريح قوية المدينة والناس خايفة من هاد التقلب يزيد فنشر “كورونا”

أنس العمري -كود///

الكازاويين كيدوزو فواحد من أسوأ نهاراتهم. فبعد ظهر اليوم الثلاثاء، تحول لون السماء إلى الأحمر، قبل أن تضرب المدينة رياح قوية محملة بكميات كبيرة من الأتربة، في مشهد علق عليه البعض بسخرية على أنه من مشاهد ” نهاية العالم”، في وصفه آخرون بأنه “قطعة من جهنم”.

وحسب ما عاينته “كود”، فإن هذه الزوبعة غطت المنازل والسيارات بالغبار والأتربة وراء تغطية ، فيما أجبرت راجلين إلى إخلاء الشواع بعدما حجبت عنهم الأتربة الرؤية، إذ اضطر عدد منهم إما إلى الاحتماء بفضاءات تجارية او الدخول إلى منازلهم، خصوصا من عانى من صعوبة كبيرة في التنفس في ظل هذا الطقس الذي صاحبته درجة حرارة في حدود الثلاثين.

وقد أثار هذا التقلب الجوي مخاوف الكازاويين من أن يتسبب في تعقيد الوضعية الوبائية في المدينة، بمساهمة الرياح القوية في حمل الفيروس ونشره على نطاق أوسع، خصوصا في ظل تأكيد الدرسات أنه يستمر تواجده في الهواء لفترة معينة.

ويأتي هذا في وقت تشهد فيه العاصمة الاقتصادية تسجيل معدلات هي قياسية على الصعيد الوطني بالنسبة لعدد الإصابات والوفيات بالفيروس.

موضوعات أخرى

02/12/2020 18:00

واش هذ المتخلفين هوما اللي غيربيو الأجيال.. “الأساتذة” الراسبين كيروجو خطابات ميزوجينية وكيحتقرو البنات حيت تهزو كثر من الدراري فمباريات التعليم وتفوقو عليهم.. إلى بقا فيكم الحال سير أسيدي شمر على ذراعك ونجح.. ماشي تشبع شخير وتجي تحل فمك حيت البنات حسن منك وواعرات عليك

02/12/2020 17:50

رئيسة فرع المغرب ديال المنظمة الإفريقية لمحاربة السيدا : كيبقى أكبر مشكل قدامنا هو غياب تربية جنسية فالمدارس و وسط الأسر ببلادنا.. و فزمان “كورونا” الخدمة ديالنا صعابت بزاف

02/12/2020 16:00

ثمن الإرسال والشحن ديال الكوليات في المغرب غالي بزاف والخدمات عيانة وخاصك تسنى ساعة أو كثر باش تسيفط أو تشد وهادشي راه قمة التخلف في زمن البيع والشرا في الأنترنيت وخدمات التوصيل خاص يدار شي حل ضروري