الرئيسية > آش واقع > القوانين الانتخابية.. “كود” جابت أهم ما جا فمذكرة شبيبات الأحزاب: الكوطا فالدوائر المحلية وصندوق دعم القدرات الشبابية
13/07/2020 14:30 آش واقع

القوانين الانتخابية.. “كود” جابت أهم ما جا فمذكرة شبيبات الأحزاب: الكوطا فالدوائر المحلية وصندوق دعم القدرات الشبابية

القوانين الانتخابية.. “كود” جابت أهم ما جا فمذكرة شبيبات الأحزاب: الكوطا فالدوائر المحلية وصندوق دعم القدرات الشبابية

كود الرباط//

كشفت قيادات شبيبات الأحزاب الممثلة في البرلمان، في حديثها مع “كود” عن تفاصيل جديدة بحصوصمذكرتها الترافعية حول تمكين الشباب سياسيا و محاربة ظاهرة العزوف السياسي، والرفع من المشاركة السياسية.

وحسب مصادر قيادية في الشبيبات الحزبية الممثلة في البرلمان، فأن مبادرة تشكيل تنسيق ممثلي الشبيبات الحزبية، جاءت بمبادرة من الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، ولقت ترحيبا من لدن شبيبات ، البي جي دي، الاحرار، البام، الاتحاد الاشتراكي، التقدم والاشتراكية، الاتحاد الدستوري، الحركة الشعبية.
“كود” جابت أهم ما جاء في مذكرات الشبيبات المذكورة، ومنها الحفاظ على المكتسبات وتجويدها، أي يحافظو على اللائحة الوطنية للنساء والشباب، إضافة إلى مطلب “الكوطا” فالمجالس المنتخبة، والمطالبة بإحداث صندوق دعم القدرات الشبابية.

والتقت قيادات شبيبات الأحزاب، صباح اليوم كل من ادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، ونزار بركة، الامين العام لحزب الاستقلال.

موضوعات أخرى

14/08/2020 09:14

المغرب لعب دور فهاد العلاقات الاماراتية الاسرائيلية. نسيب ترامب وكبير مستشاريه تلاقى بمحمد بن زايد فالمغرب هادي عام. دابا واش الرباط غادية تكون هي الثانية بعد ابو ظبي وتفتح سفارتها فتل ابيب؟

14/08/2020 08:00

صحاب الدياليز كيعانيو مع كورونا.. شي مراكز دالتصفية كتتهرب من استقبالهم وكيلقاو صعوبة فولوج الخدمات الصحية.. والمرابط لـ”كود” : هذ الفئة عندها أولوية فالكشوفات على الفيروس.. واللي مصاب كيستفد من العلاج منعزل على لخرين