الرئيسية > آش واقع > القوات المسلحة مواصلة تشييد جدار رملي فالكَركَرات وها فين وصل
20/11/2020 19:30 آش واقع

القوات المسلحة مواصلة تشييد جدار رملي فالكَركَرات وها فين وصل

القوات المسلحة مواصلة تشييد جدار رملي فالكَركَرات وها فين وصل

الوالي الزاز -كود- الكَركَرات ////

[email protected]

تواصل القوات المسلحة الملكية المغربية اليوم الجمعة، عملية تشييد جدار رملي على طول منطقة قندهار الفاصلة بين  البوابة المغربية والبوابة الموريتانية.

وعاينت “كود” خلال تفقد المنطقة اليوم الجمعة استمرار الأشغال قرب البوابة الموريتانية، حيث تباشر جرافات عملية بناء الجدار الرملي في سياق تطويق المنطقة وتأمينها من أي عمليات غلق أخرى، حيث بدت الجرافات تعمل على شاكلة خلية نحل.

ولاحظت “كود” في السياق ذاته تواجد نقطة للقوات المسلحة الملكية على مقربة نحو 150 متر من بوابة 55 الموريتانية، أين تم تشييد خيمتين عسكريتين يقطنهما عناصرها ويرابطون فيها من جهة الشرق.

وعاينت “كود” في إطار جولتها في المنطقة أيضا امتداد الجدار الرملي من جهة الغرب انطلاقا من البوابة الموريتانية في اتجاه البوابة المغربية، وكذا تواجد نقطة مراقبة تابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية على بعد نحو 500 متر من البوابة الموريتانية.

ولاحظت “كود” على الصعيد نفسه دينامية عادية للسير وولوج ثلاث سيارات تابعة للمينورسو للمنطقة فضلا عن طلعة جوية لمروحيتها لإستكشاف الوضع والإلمام به على طول المنطقة وشرقها وغربها.

موضوعات أخرى

24/11/2020 20:00

علاش بنادم فالرباط وكازا وغيرو هو لي كيهدر على ملف الكَركَرات والصحرا واش ولاد التراب ما كاينينش ولا كاين وصاية

24/11/2020 19:30

من الشمش للشتا والريح والثلج. يوعابد شرح تفاصيل التقلب الجوي المفاجئ اللي غتعرفو البلاد ابتداء من غدا عبر “كود”: هذشي ناتج على اقتراب منخفض جوي غيجيب معاه ريح وسحاب ممطرة

24/11/2020 18:30

نشرة “كوفيد” النصف شهرية: الموت تزادت ب5,9 فالمية هذ السيمانة وانتقلنا من 25 وفاة يومية ل74 وفاة يومية هذ الشهر.. لكن كاين أمل بعد انخفاظ معدل الإصابة التراكمي ومؤثر توالد الحالات