الرئيسية > آش واقع > القناصة مستغلين حالة الطوارئ باش يصيدو لكن كيجيبو الربحة.. حجز 16 سلاح قنص و49 مخالفة تسجلات
20/05/2020 11:50 آش واقع

القناصة مستغلين حالة الطوارئ باش يصيدو لكن كيجيبو الربحة.. حجز 16 سلاح قنص و49 مخالفة تسجلات

القناصة مستغلين حالة الطوارئ باش يصيدو لكن كيجيبو الربحة.. حجز 16 سلاح قنص و49 مخالفة تسجلات

عمـر المزيـن – كود//

القناصة مستغلين حالة الطوارئ باش يصيدو لكن فيهوم اللّي جاب الربحة. فقد أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أنها لاحظن منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية في 20 مارس 2020، العديد من أعمال القنص غير القانوني في مختلف مناطق المغرب، التي تم ارتكابها من طرف قناصين، مستغلين وضعية الحجر الصحي.

وفهاد الفترة، حسب بلاغ للوزارة، تم تسجيل أصناف عديدة من المخالفات، سوائ المتعلقة بالقنص داخل الفترات المحظورة أثناء الليل، داخل المحميات والأصناف المحمية، حيث تم ضبط العديد من المخالفات، حيث تم تسجيل 49 مخالفة مع حجز 16 سلاح قنص.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تحريك المساطر القانونية ومتابعة مرتكبي هذه الأفعال، كاشفة عن عدد من العمليات المتخذة، من قبيل ضبط أربعة أشخاص من طرف أعوان المياه والغابات في مراكش، يستخدمون كلاب الصيد داخل إحدى المحميات بتاريخ 31 مارس، على إثر تبليغ عبر مكالمة هاتفية.

وفي 3 أبريل، أكدت الوزارة، أن أعوان المياه والغابات التابعين لمركز حماية وتنمية الموارد الغابوية لتيفلت قاموا بحجز سلاحين للقنص في ملكية قناصين، وغيرها من العمليات المتواصلة.

موضوعات أخرى

30/05/2020 22:30

قضية جورج فلويد.. الاحتجاجات وصلات للعاصمة وترامب بغا يوقف المد ديالها بأي طريقة.. حضر التجوال تفرض فالليل وتفريق الاحتجاج بالغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي

30/05/2020 21:30

الوضعية الوبائية لكورونا فجهات وأقاليم المغرب اليوم: كازا سطات سجلات 49 حالة جديدة وطنجة تطوان 22 حالة شفاء اليوم.. و7 جهات ما سجلات حتى إصابة