الرئيسية > آش واقع > القمة الكورية الجنوبية الإفريقية.. سيول قصات البوليساريو وها علاش
29/11/2023 17:10 آش واقع

القمة الكورية الجنوبية الإفريقية.. سيول قصات البوليساريو وها علاش

القمة الكورية الجنوبية الإفريقية.. سيول قصات البوليساريو وها علاش

الوالي الزاز -كود- العيون///

[email protected]

بدأت كوريا الجنوبية بالتحضير للقمة الكورية الجنوبية الإفريقية المقررة في يونيو 2024، من خلال توجيه الدعوات الرسمية لمختلف الدول الإفريقية عبر سفرائها المعتمدين.

وباشر سفراء كوريا الجنوبية بإفريقيا بتسليم دعوات المشاركة في القمة الخامسة للدول الإفريقية المعنية على غرار الجزائر وليبيا ونيجيريا وتونس وزامبيا وغيرها، في ظل السعي لتحقيق انفتاح اقتصادي يليق بقوة العلاقات الكورية الجنوبية مع مختلف الدول الإفريقية.

ومع كل قمة إفريقية دولية يعود نزاع الصحراء للواجهة مجددا في ظل سعي الجزائر للزج بجبهة البوليساريو في تلك القمم وإقحامها فيها للمشاركة وتأمين حيز لها لترويج أطروحتها من نزاع الصحراء على غرار القمة العربية الإفريقية والقمة الإفريقية اليابانية والقمة الإفريقية الأوروبية.

ومن المنتظر أن تغيب جبهة البوليساريو عن القمة الإفريقية الكورية الجنوبية، وذلك بالنظر لإعتماد شرط عضوية الأمم المتحدة للمشاركة في القمة الشيء الذي لا تتوفر عليه جبهة البوليساريو، وكذا بناء على تمسك كوريا الجنوبية بتوجيه دعوات المشاركة بنفسها وهو ما يجري حاليا، بعيدا عن أي دور لمفوضية الاتحاد الأفريقي التي تتكلف بتوجيه الدعوات في الحالات المذكورة سلفا، إذ توجهها بناء على شرط العضوية في الاتحاد الافريقي.

ويعود عدم توجيه كوريا الجنوبية لدعوة للبوليساريو أساسا لعدم اعترافها بها، بيد أنها تمكنت أيضا بشكل استباقي من وضع حد لأي عرقلة ممكنة للقمة من خلال توجيه الدعوة باسم الرئيس الكوري الجنوبي للدول التي تعترف بها في منظمة الاتحاد الإفريقي وعددها 54.

موضوعات أخرى

04/03/2024 19:00

المغرب راه جنة ضريبية بالنسبة للمقاولين والشركات وصحاب المهن الحرة وجحيم ضريبي بالنسبة للموظفين ولي كتقطع ليهم الضريبة من المصدر.. أغلب فلوس المغاربة كاينة خارج البنوك وكيتداولوها المواطنين بيناتهم خارج الاقتصاد نوعا ما

04/03/2024 18:10

275  ألف درهم ساهمو بها الرجاويين فشراء التذاكر الافتراضية وتعطات كلها اللاعبين باش يتحفزو

04/03/2024 18:00

البرلماني السابق الفايق داز اليوم عند قاضي التحقيق مع خوه بتهم الاحتجاز والضرب والجرح والتهديد

04/03/2024 17:30

فضيحة وفاة أطفال عندهوم الكُونْصير ففاس.. القضاء يقرر استدعاء عائلات الضحايا للاستماع إليهم فالجلسة الجاية

04/03/2024 17:00

المفوض السامي لحقوق الإنسان هدم أطروحة الحرب اللي كتروج ليها البوليساريو ونظام العسكر فالصحرا

04/03/2024 16:30

مقرب من النعم لـ”كود”.. لخبار لي راجت على تنسيق ميارة وسعود باش ينسفو اتفاق ولد الرشيد مع بركة كتدخل فإطار ترويج الشائعات وحزب الاستقلال غادي فطريقو