الرئيسية > جورنالات بلادي > القطاع الصحي الخاص طير امتيازات مادية جديدة من الحكومة
14/01/2020 23:30 جورنالات بلادي

القطاع الصحي الخاص طير امتيازات مادية جديدة من الحكومة

القطاع الصحي الخاص طير امتيازات مادية جديدة من الحكومة

“المساء”//

مرة أخرى ينتصر لوبي قطاع الصحة الخاص في انتزاع امتیازات ربحية أخرى. إذ بعد سنوات من المطالبة بمراجعتها، تم التوقيع على الاتفاقيات الوطنية الخاصة بمراجعة التعريفة المرجعية للعديد من العلاجات والتدخلات الطبية، بحضور وزیر الصحة خالد آيت الطالب والوكالة الوطنية للتأمين الصحي.

وحسب تفاصيل الاتفاقيات التي تم توقيعها بين القطاع الخاص وصندوق الضمان الاجتماعي، تم الرفع من التعريفة المرجعية الأطباء الطب العام من 80 درهما إلى 150 درهما، فيما تم رفع التعريفة المرجعية بالنسبة إلى الأطباء الخاصة الأخصائيين من 150 درهما إلى 250 درهما، وهي الاتفاقيات نفسها التي تسري على المصحات، التي وقعت بدورها اتفاقية تقضي بمراجعة التعريفة المرجعية فيما يخص ليالي المبيت والخدمات والعلاجات الطبية التي تقدمها هذه المصحات.

كما تم رفع التعريفة المرجعية بالنسبة إلى الأطباء النفسانيين إلى 290 درهما، وتحديد الزيارات المنزلية وأيام العطل في مبلغ 290 درهما، فيما حددت زيارة الأطباء النفسانيين في 330 درهما.

موضوعات أخرى

09/08/2020 09:30

تحذير من أطباء التخدير والإنعاش بالمغرب: تطور الوضعية الوبائية كيتوافق مع دخول البلاد الموجة الثانية ديال كورونا.. والموارد البشرية فهاد التخصص فيها خصاص وعيات

09/08/2020 08:00

خاص. فضيحة ثقيلة.. صفقة 21 مليار ديال الأمصال “سيرولوجي” بوزارة الصحة مشات مهب الريح: اليوم سالات صلاحية المصل الخاص بالكشف عن كورونا والوزارة ساكتة على شبهات الصفقة