الرئيسية > آش واقع > القضية الأمازيغية خرجات “أزافوروم” عشية الاقتراع: ترشيح أخنوش فأكادير فال خير على المدينة
07/09/2021 23:00 آش واقع

القضية الأمازيغية خرجات “أزافوروم” عشية الاقتراع: ترشيح أخنوش فأكادير فال خير على المدينة

القضية الأمازيغية خرجات “أزافوروم” عشية الاقتراع: ترشيح أخنوش فأكادير فال خير على المدينة

أنس العمري – كود//

القضية الأمازيغية تخرج “أزافوروم” عشية الاقتراع. الجمعية أكدت، في بلاغ لها، أنها تابعت أطوار الحملة الإنتخابية ليوم 8 شتنبر 2021، كما تتبعت بكثير من الإهتمام البرامج الإنتخابية لمختلف الأحزاب المتنافسة.

وبحكم مجال اهتمامها، تضيف، إنتبهت على الخصوص لموقع القضية الأمازيغية في الإلتزامات الحزبية.

وعليه، أعلنت إعتزازها بموقع الأمازيغية في البرنامج الإنتخابي لحزب التجمع الوطني للأحرار ونشر نسخته الأمازيغية وبحروفها تيفيناغ، واستعمال اللغة الأمازيغية في مختلف مستويات الحملة الإنتخابية، وكذا إصرار رئيس الحمامة، عزيز أخنوش، على إثارة الموضوع في كل لقاءاته وتصريحاته الصحافية.

كما عبرت عن اعتزازها بعمل منتدى (أزافوروم) قبل وبعد تأسيس جمعية تحمل نفس الإسم، وهو ما كان له كبير الأثر في الموقع الذي حظيت به الأمازيغية في برنامج الحزب شكلا ومضمونا.

وعبرت أيضا عن ارتياحها لترشح عزيز أخنوش في مدينة أكادير وكيلا للائحة التجمع الوطني للأحرار وبالفريق المشكل للائحته، معتبرة ذلك فأل خير على المدينة لتحقيق التنمية المرجوة.

وخلصت في بلاغها إلى دعوة المواطنات والمواطنين للتصويت على حزب التجمع الوطني للأحرار بوضع علامة على رمز الحمامة في كل اللوائح المحلية والجهوية والتشريعية.

موضوعات أخرى

25/09/2021 12:28

لكذوب لاش. شي وحدين ما شفناهمش والو فالازمة المغربية الاسبانية وضربو الطم واليوم كيكذبو علينا وكيقدمو راسهم متخصصين فهاد الملف. وا الرعاوين راه ناس الشمال كلهم خبراء فهاد العلاقات وكتلقاهم ساكتين

25/09/2021 11:00

آش هادشي وصلنا ليه؟.. طبيب أخصائي التخدير فـ صبيطار سانية الرمل فـ تطوان: غادي ننتاحر قدام صحابي نهار الإثنين – تدوينة