الرئيسية > آش واقع > القضاة المغاربة فاسرائيل. تهلاو فيهم خاصة السكان فاش عرفوهم مغاربة.. والمحامي الجامعي باغي يدير عليهم الوصاية
19/09/2022 10:30 آش واقع

القضاة المغاربة فاسرائيل. تهلاو فيهم خاصة السكان فاش عرفوهم مغاربة.. والمحامي الجامعي باغي يدير عليهم الوصاية

القضاة المغاربة فاسرائيل. تهلاو فيهم خاصة السكان فاش عرفوهم مغاربة.. والمحامي الجامعي باغي يدير عليهم الوصاية

كود الرباط//

القضاة المغاربة لي مشاركين فالدورة 64 من مؤتمر الاتحاد الدولي للقضاة اللي تحتضن أشغاله مدينة تل ابيب في الفترة ما بين 18 و 22 من شهر شتنبر 2022، فرحانين بحسن الاستقبال وكيفاش تعاملو معهم الاسرائيليين خصوصا فاش عرفهم مغاربة.

التصاور لي توصلت بها “كود” بينات الفرحة على وجوه قضاة مغاربة لي دارو اول زيارة رسمية لاسرائيل.

لكن الغريب فهاد الزيارة هو الرسالة لي دار عبد الرحيم الجامعي، نقيب المحامين المعروف، كيهاجم هاد الزيارة وكيدير الوصاية على هيئة أخرى ماشي ديالو ولا ينتمي لها، ولي هي مؤسسة القضاء.

وقال الجامعي عن مشاركة القضاء في هذا المؤتمر باسرائيل، فرسالة وجهها إلى رئيس المنتدب للمجلس الاعلى للسلطة القضائية، الرئيس الأول لمحكمة النقض :” إن مشاركتهم تعتبر مشاركة سياسية ولا علاقة لها لا بالمهنة ولا بالبحث ولا بالتكوين و الإستفادة والتعاون.”

وتابع :”أتوجه إليكم كذلك من أجل أن تعلنوا  كمسؤول بتجربته و مكانته الدستورية وبكل حياد وتجرد، أنه لا مكان لقضاة المغرب بالكيان الصهيوني و لا محل لسفرهم وحضورهم وسط ومع قضاة الأبرتايد، متسترين تحت غطاء المؤتمر الدولي”.

موضوعات أخرى

27/09/2022 17:50

هاد الشي كيخلع. خبير فالموارد المائية: المغرب دخل مرحلة اجهاد مائي حاد والموارد المائية غادية تنقص ب80 بالمائة فربع قرن المقبل