الرئيسية > آش واقع > القضاء يُنصف رجل الأعمال حسن الدرهم
21/10/2019 14:03 آش واقع

القضاء يُنصف رجل الأعمال حسن الدرهم

القضاء يُنصف رجل الأعمال حسن الدرهم

الوالي الزاز -كود- العيون  ////
[email protected]

قضت محكمة الإستئناف بمدينة أكادير، اليوم الإثنين، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر ضد ورثة المتهم الجزائري في القضية التي رفعها ضده رجل الاعمال حسن الدرهم.

وقضت محكمة الإستئناف بأكادير بأداء ورثة المتهم الجزائري مبلغ إجمالي قدره 114008228.76 درهم أي 11مليار سنتيم لفائدة الشريك المغربي حسن الدرهم، والتي سبق للمتهم إختلاسها عن طريق شركته  كقيمة المنتوجات الفلاحية التي صدرتها المجموعة المغربية خلال شهري يونيو و يوليوز من سنة  2013.

وكان المتهم قد استعمل حيلة المشاركة مع رجل الأعمال الصحراوي حسن الدرهم ليعمل على تهريب أموال الشركة سواء المتعلقة برأس المال أو الأرباح إلى فرنسا، وخلق نفوذ داخل المغرب للتستر على الجرائم المالية التي إدانها القضاء المغربي.

وعلى صعيد منفصل من المرتقب أن تبث المحكمة الإبتدائية الزجرية للدار البيضاء الأسبوع المقبل في ملفات أخرى ضد الوكيل المفوض لإجراء التقسيم بين الشريكين، والذي تمت متابعته بتهم تتعلق بخيانة أمانة، بالإضافة لملف آخر معروض أمام المحكمة الابتدائية بأكادير ضد الشريك الجزائري و موظف بجماعة اكادير بعد متابعتهما بتزوير محرر تجاري للاستيلاء على مبلغ 15مليون الدرهم.

ويشار أن المجموعة الفلاحية التي شملتها التحاوزات القانونية سالفة الذكر تم تقسيمها إلى شطرين حيث يملك كل طرف مجموعة تشغل أكثر من 3500 أجير و اجيرة بجهة الداخلة وادي الذهب.

ويأتي قرار محكمة الإستئناف بأكادير ليُعيد الثقة إلى المستثمر الوطني ودعم إنتاجيته والاقتصاد الوطني من خلال توفير يد عاملة قارة بالاقاليم الحنوبية للمملكة.

موضوعات أخرى

17/11/2019 17:30

سكوب. ها قصة فيديو يوتيوب اللي فيه اتهامات خطيرة بزاف لمسؤولين أمنيين. بطله مكحلها وروشيرشي فجرائم ثقيلة تجبدات فيها لملايير

17/11/2019 16:00

سبعة ديال الحوايج كايخليوك تكره تتعامل مع اغلب الحرايفية ! كانتعامل مع شي حرايفي و لا شي صنايعي كانكحل بالعما حيت ماكايحتارموش الوقت و ماكايتقنوش الخدمة ديالهم ! واش كلكم فحالي و لا غي بوحدي ؟