الرئيسية > آش واقع > القضاء رفض دخول مواطنين مغاربة عالقين ف إسبانيا: ميمكنش نخرقو حالة الطوارئ الصحية
31/03/2020 20:30 آش واقع

القضاء رفض دخول مواطنين مغاربة عالقين ف إسبانيا: ميمكنش نخرقو حالة الطوارئ الصحية

القضاء رفض دخول مواطنين مغاربة عالقين ف إسبانيا: ميمكنش نخرقو حالة الطوارئ الصحية

كود الرباط//

قضت المحكمة الإدارية بالرباط، اليوم الثلاثاء 31 مارس الجاري، برفض طلب مواطن مغربي و زوجته الدخول إلى التراب الوطني بعدما بقيا في الخارج عقِب إعلان حالة الطوارئ الصحية.

ورفضت المحكمة طلب المواطن المغربي وزوجتها القادمين المتواجدين في اسبانيا، باعتبار أن “طلب خرق حالة الطوارئ الصحية ع طريق الإذن للمطالبين بالدخول إلى التراب الوطني المغرب يبقى مستند على غير ذي أساس، خاصة وأن ما قامت به السلطات المغربية يمثل المشروعية الأنية في ظل الوضع السائد”.

وأضاف قرار المحكمة الذي حصلت عليه “كود” أن “القاضي الإداري الاستعجالي يحمي المشروعية، مما يتعين رفض الطلب وإبقاء الصائر على عاتق رافعه”.

وجاء في طلب المواطن المغربي وزوجته :”أنه قد بقيا عالقين بالجزيرة الخضراء، وأن ذلك سببا لهم ضررا ماديا ونفسيا لا يمكن تصور حجمه وأن لهما جميع المؤهلات التي تبرر أحقيتها في الولوج إلى تراب المملكة، إذ أنهم غير مصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ولهما سيارة خاصة ويمكنهنا العبور عبر الجزيرة الخضراء إلى ميناء طنجة المتوسطي ولهما سكن خاص بنواحي سلا وفي استقلال تام عن أبنائهم وأنهم مستعدين للامتثال لجميع الاجراءات الوقائية والاحترازية التي تأمر بها السلطات وكذا الخضوع لاجراءات الحجر الصحي”.

دبا القضاء الإداري ميمكنش نسمح لأي شخص خارج التراب الوطني، حاليا جوج قرارات واحد عن المحكمة الادارية ديال كازا (الاستئناف صحح القرار الابتدائي)، ثم ديال الرباط، كتقول بلي ميمكن يمسمحو بخرق حالة الطوارئ الصحية.

موضوعات أخرى

05/06/2020 08:00

المغرب خرج رابح من صداع استخدام الهيدروكسي كلوروكين فعلاج المصابين بكورنا.. 3 باحثين انسحبوا من دراسة “ذا لانسيت” لي فجرات جدل عالمي

05/06/2020 07:00

عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية فمصر: غشاء البكارة ماكاينش.. والتخربيق اللي كيدار عليه فليلة العرس غير فلكلور جاي من الجهل وقلة العلم – فيديو