الرئيسية > آش واقع > القرض الفلاحي: غاديين نساهمو فمكننة الفلاحة بالمغرب
20/04/2019 22:19 آش واقع

القرض الفلاحي: غاديين نساهمو فمكننة الفلاحة بالمغرب

القرض الفلاحي: غاديين نساهمو فمكننة الفلاحة بالمغرب

مكناس و م ع ////

تم، أمس الجمعة بمكناس، توقيع اتفاقية بين القرض الفلاحي للمغرب وجمعية مستوردي ومصنعي وتجار الآليات الفلاحية لوضع صيغ تمويل أكثر مرونة وفورية لتسهيل ولوج الفلاح لتمويلات ملائمة.

وبموجب هذه الشراكة المبرمة على هامش الدورة ال14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، يؤكد القرض الفلاحي للمغرب عزمه على مواكبة مختلف المتدخلين في قطاع المكننة الفلاحية، سواء عبر البنك التقليدي أم عن طريق مؤسسة “تمويل الفلاح”.

كما أنه يلتزم بمنح زبناء أعضاء جمعية مستوردي ومصنعي وتجار الآليات الفلاحية شروطا تفضيلية تمكنهم من تمويل مقتنياتهم من الجرارات والآليات الفلاحية بنسب فائدة تفضيلية وبشروط مرنة وآجال مناسبة.

وتشمل هذه الشراكة الجديدة أيضا الإنجاز المشترك لأعمال تجارية وترويجية للتعريف بالآليات الزراعية وتقريبها من الفلاح، بهدف تحسين مستوى مكننة الاستغلاليات الفلاحية بالمغرب.

ويشكل المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظم من 16 إلى 21 أبريل الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، موعدا سنويا لا محيد عنه للتعريف بالمنجزات التي حققها المغرب في المجال الفلاحي.

كما يعد المعرض، الذي يقام على مساحة 185 ألف متر مربع تشمل 95 ألف متر مربع مغطاة، والذي يعرف مشاركة 1500 عارض من 60 دولة، فرصة مواتية لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالفلاحة المغربية، بما في ذلك تعزيز الشغل في العالم القروي، وذلك وفقا للتوجيهات الملكية السامية.

موضوعات أخرى