الرئيسية > آش واقع > القرض الفلاحي حول أو وكالة مختصة فعمليات الأداء “الفلاحي كاش” فتمارة
11/01/2021 11:50 آش واقع

القرض الفلاحي حول أو وكالة مختصة فعمليات الأداء “الفلاحي كاش” فتمارة

القرض الفلاحي حول أو وكالة مختصة فعمليات الأداء “الفلاحي كاش” فتمارة

كود كازا//

فتح القرض الفلاحي أول وكالات فرعو الجديد المتخصص فعمليات الأداء “الفلاحي كاش”، بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، طارق السجلماسي.

هذه الوكالة، اللي تفتحات فتمارة نهار الجمعة اللي فاتت، كتعتبر الأولى ضمن مجموعة من 50  نقطة بيع في طور الإطلاق، وهي “بداية فعلية لنشاط مؤسسة “الفلاحي كاش”، مؤسسة الأداء التابعة لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب التي تم إطلاقها مؤخرا بهدف تنويع خدمات ومنتجات المجموعة و ذلك لمواكبة تنمية الاقتصاد الوطني بالعالم القروي وشبه الحضري عن طريق الإدماج المالي”, حسب بلاغ القرض الفلاحي.

وحسب البلاغ نفسو، “الفلاحي كاش” غيوفر كل المنتجات والخدمات اللي كتقترحها أي مؤسسة للأداء، منها على الخصوص “عمليات تحويل الأموال من وإلى جميع وكالات “الفلاحي كاش” ووكالات القرض الفلاحي للمغرب، فتح حسابات أداء، والإيداع والسحب النقدي من حساب للدفع، وتنفيذ عمليات الأداء (مشتريات في المتاجر، فواتير، ضرائب ورسوم، تعبئة هاتفية…)، وتنفيذ عمليات التحويل على الصعيدين الوطني والدولي وعمليات وضع مبالغ مالية رهن الإشارة لدى الشبابيك الأوتوماتيكية أو نقدا انطلاقا من حساب للدفع ، إضافة إلى إجراء عمليات صرف العملات”.


و”ستغطي شبكة “الفلاحي كاش “التجارية، التي تستهدف الزبناء القرويين بشكل أساسي، المناطق القروية والشبه الحضرية التي تتوفر على كثافة سكانية مهمة مع ضعف التغطية من طرف الشبكات البنكية، وضواحي المدن المغربية الكبرى والمناطق النائية وذلك في توافق تام مع مهمة المرفق العام التي تضطلع بها مجموعة القرض الفلاحي للمغرب. وستعمل الشبكة بأكملها وفقًا لأشد المعايير صرامة من حيث الإجراءات الصحية الوقائية”، حسب بلاغ القرض الفلاحي.

وبالنسبة للشبكة التجارية، غتعتمد “الفلاحي كاش” على تآزر قوي مع منظومة القرض الفلاحي للمغرب حيث سترتكز على وكالاتها الخاصة اللي غتستند على الروابط الرقمية. الرابط الرقمي فضاء بنكي ذاتي الخدمة، يمكن الزبناء وغير الزبناء من إجراء العديد من المعاملات البنكية بشكل مستقل.

موضوعات أخرى

20/01/2021 20:30

أنفكو: مشاريع ملكية بالملايير معطلة بسبب تورط المسؤولين والإقصاء السياسي..وممثلي القبائل راسلو القصر وحراك احتجاجي في الأفق