الرئيسية > آش واقع > الفيمينست مالين حملة “المغتصب هو نتا” كاعيات: غانتابعو كَاع اللي هاجمونا بالسب والقذف والتشهير
25/01/2020 19:30 آش واقع

الفيمينست مالين حملة “المغتصب هو نتا” كاعيات: غانتابعو كَاع اللي هاجمونا بالسب والقذف والتشهير

الفيمينست مالين حملة “المغتصب هو نتا” كاعيات: غانتابعو كَاع اللي هاجمونا بالسب والقذف والتشهير

عفراء علوي محمدي- كود//

علنوا نسائيات دينامية “جسدي حريتي”، اللي صاوبوا ونشروا فيديو “المغتصب هو نتا”، على اتخاذهم للإجراءات القانونية اللازمة في حق مجموعة من الأشخاص اللي وجهوا ليهم السب والشتم والتشهير المبني على التمييز العنصري، ووجهوا ليهم التهديدات، ولفقوا ليهم التهم، بعدما أثار هاذ الفيديو استفزازهم، واعتابروا أن “كل ما يمارس ضدها يدخل في إطار الجرائم االإكترونية التي أصبح القانون يعاقب عليها”.

النسائيات وضحوا، فبلاغ ليهم حصلات “كود” على نسخة منه، أنهم اتخذوا هذ القرار باش ماتكونش مواقع التواصل الاجتماعي “مقصلة تقطع فيها رؤوس النساء وغابة تغتصبن فيها افتراضيا بشكل جماعي وفردي، وينكل بهن لتكميم أفواههن وقمع حريتهن في التعبير”.

وقالوا، فالبلاغ اللي جا من بعد اجتماع دارتو الدينامية أمس الجمعة، بللي هذ النشيد اللي داروا فالفيديو، والمستوحى من احتجاجات الشيلي النسائية، هو فقط عمل تجريبي أولي، والهجمة الشرسة اللي شنوها شي وحدين عليه “أبانت على عداءهم لكل ما يمت بصلة لحقوق النساء العامة والفردية والمساواة بين الجنسين”.

واعتابرات الدينامية بللي الدفاع على حقوق النساء “من القضايا النبيلة والعادلة، وعلى رأسها معركة المطالبة بالحريات الفردية للنساء التي تعتبر جزءا لا يتجزء من الحركة النسائية المغربية”، ولذلك “ستواصل عملها بكل ثقة وهدوء ولا شيء سوف يثنيها عن ذلك”، حسب البلاغ.

وكشفات الدينامية بللي كيقوموا عضواتها باستعدادات مكثفة ليوم 8 مارس القادم “من أجل الانخراط في المبادرة الأممية التي أطلقت من الشيلي، وذلك بإنتاج نشيد نسائي وطني تحت إشراف القطب الفني للدينامية الذي تشكل لهذا الغرض، والذي تشرف عليه الفنانة التشكيلية خديجة اطنانة ومجموعة من الفعاليات الإبداعية”، حسب البلاغ نفسه.

موضوعات أخرى