الرئيسية > ميديا وثقافة > الفيلم المغربي “صوفيا” غادي يشارك ف مهرجان ف إسرائيل
14/02/2020 09:00 ميديا وثقافة

الفيلم المغربي “صوفيا” غادي يشارك ف مهرجان ف إسرائيل

الفيلم المغربي “صوفيا” غادي يشارك ف مهرجان ف إسرائيل

جمال بناصر – كود//

أعلنت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” التابعة لخارجية الدولة العبرية عن مشاركة الفيلم المغربي ”صوفيا” للمخرجة مريم بن مبارك في مهرجان “سينما الشرق الأوسط”، الذي سيقام بالقدس خلال الأسبوع المقبل.

عرض أفلام من دول عربية في إسرائيل خلال أسبوع أفلام خاص.. سيقام في أورشليم القدس مهرجان سينمائي بعنوان "سينما الشرق…

Publiée par ‎إسرائيل تتكلم بالعربية‎ sur Lundi 10 février 2020

وحسب ذات المصدر فهذا المهرجان، الذي سيعرف عرض أفلام من المغرب وسوريا والجزائر وتونس ومصر والسودان، يهدف إلى إظهار أفضل الأعمال السينمائية في الشرق الأوسط للجمهور الإسرائيلي، وتسليط الأضواء على الحضارة والثقافة والناس في الدول العربية والقضايا التي تهمهم، وخلق جسر ثقافي بهدف توسيع العلاقة بين المجتمع الإسرائيلي والمجتمعات الشرق أوسطية المجاورة.

و تحكي قصة فيلم ”صوفيا” عن شابة عشرينية تعيش مع والديها في الدار البيضاء، تقع في حمل خارج إطار الزواج، وعند الوضع، تمنح لها إدارة المستشفى 24 ساعة فقط لإحضار والد الطفل، قبل إخبار السلطات الأمنية وإيداعها السجن.

موضوعات أخرى

27/02/2020 16:00

بقوة الملل وقلة مايدار وغياب الأفق واليأس واليقين التام عند فئة كبيرة من المغاربة أنها عمرها ماغادي تدير لاباس أو تتحسن فالحياة، فالملاحظ هو أنه كاين واحد الإنتظار علني في بعض الأحيان وخفي في أحيان أخرى لوصول فيروس كورونا للمغرب

27/02/2020 15:50

الجمعية المغربية لحماية المال العام لـ”كود”: متابعات الفاسدين مخاصهاش تكون ظرفية وراه كاين ولاة وعمال خاص النيابة العامة تدير ليهوم المساءلة