كود سبور//

غادي يلعب المنتخب الوطني المغربي والمنتخبات اللي تأهلو لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بكرة مختلفة على الكرة اللي تستعملات فالأدوار السابقة واللي الاسم ديالها هو “الرحلة”.

وخصص الاتحاد الدولي لكرة القدم كرة رسمية خاصة لنصف نهائي ونهائي كأس العالم 2022، الاسم ديالها “الحلم” من تصميم شركة أديداس وحتى هي، حسب الفيفا، كتحمل تكنولوجيا “الكرة المتصلة” اللي ثبتت نجاحها بشكل مبهر فتحديد حالات التسلل بشكل أكثر سرعة ودقة من خلال نظام شبه أوتوماتيكي، وكتعتمد على بيانات متوقع الللعابا باش تزود حكام الفيديو المساعدين بمعلومات آنية تمكنهم من اتخاذ القرارات بالشكل المثالي الشي اللي كيزيد يعطي سلاسة على تجربة متابعة الماتش.

يوهانس هولزمولر، مدير الابتكار وتكنولوجيا كرة القدم بـ FIFA قال بخصوص كرة “الحلم”: “من خلال وضع تكنولوجيا الكرة المتصلة، حرصت adidas على توفير مستوى إضافي من المعلومات المتاحة عند حُكام الفيديو المساعدين، وكتقدم البيانات الي جايا من الكرة معلومات قيمة من كتيح الفرصة لتقديم شروح حول لحظات فريدة كتوقع فالتيران خلال هاد النسخة من كأس العالم”.

البيئة حتى هي رعاو لها فتصميم هاد الكرة، وتخدات بعين الاعتبار كل الجوانب المهمة فهاد الجانب، الشي اللي كيجعل من كرة “الحلم” أول كرة فتاريخ الكرات الرسمية المستخدمة فنصف نهائي ونهائي كأس العالم FIFA متصنع حصرياً من أحبار ومواد لاصقة مائية.

وكيقوم تصميم هاد الكرة على أرضية ذهبية اللون وعليها أشكال مثلثية صغيرة، فصورة مستوحاة من الصحاري المتلألئة اللي كتحيط بمدينة الدوحة، وكتشمل كرة “الحلم” لون الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم FIFA ونمط العلم القطري.

وقال كراكز، مدير كرة القدم في adidas: “كتمثل كرة الحلم بصيص من الأمل حول قدرة كرة القدم والرياضة عموما على جمع الناس وتوحيدهم، راه غادي يتسمرو الملايين أمام شاشات التلفاز فكل بلد من بلدان العالم، وكيجمعهم العشق المشترك تجاه هذه اللعبة. نتمنى كل التوفيق للمنتخبات المشاركة في الأدوار النهائية للبطولة، بينما يحتدم التنافس على أعلى المراتب في الهرم الكروي العالمي”.