الرئيسية > ميديا وثقافة > الفن فزمن كورونا. المديرية الجهوية للثقافة لجهة العيون دايرة مسابقة فنية ثقافية
25/03/2020 15:11 ميديا وثقافة

الفن فزمن كورونا. المديرية الجهوية للثقافة لجهة العيون دايرة مسابقة فنية ثقافية

الفن فزمن كورونا. المديرية الجهوية للثقافة لجهة العيون دايرة مسابقة فنية ثقافية

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أعلنت المديرية الجهوية للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء، عن تنظيم مسابقة فنية ثقافية، في سياق تحسيسي بوباء كورونا والتدابير المتخذة للحد منه.

وعممت المديرية عبر صفحتها الرسمية ب “فيسبوك” اليوم الأربعاء، بلاغا حول تنظيم مسابقة للإنتاجات والإبداعات الفنية والثقافية بجهة العيون الساقية الحمراء حول الوباء، تلك المتعلقة بالقصائد الشعرية ( العمودي، الحر  بالعربية والحسانية…)، والكتابات الروائية والسردية، ثم الإبداعات الفنية  التشكيلية، والإبداعات الفنية الموسيقية، مضيفة في الآن نفسه أن معايير وشروط المسابقة سيتم الكشف عنها بعد انفراج الوضع على المستويين الوطني والدولي.

وتندرج البادرة التي إستلهمتها المديرية الجهوية للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء، في سياق التشجيع على إستغلال أوقات الفراغ تزامنا وحالة الطوارئ الصحية التي إعتمدتها المملكة منذ العشرين من مارس الجاري، وسعيا منها لتشجيع الأدباء والكتاب والشعراء المحليين لتقديم توصيف دقيق للوضع الحالي انطلاقا من زاوية معالجة إنسانية تحسيسية تحاكي إنشغالات ساكنة الجهة، وكذا تشجيع المواطن العادي للإلتزام بالتدابير الوقائية المتخذة.

موضوعات أخرى

02/04/2020 18:30

البحث عن دعم غير مستحق في زمن كورونا نوض قربالة ثاني. ردود قوية وسط أرباب المقاهي والمطاعم بعد مذكرة توجهات للعثماني ومؤسسات فالدولة كطالب بإعداد خطة لإنقاذ مهنيي القطاع

02/04/2020 18:00

آش هاد الجهل لي غارقين فيه ؟ واش هاد الخريف لي كاتعاودو فيه ؟ القايدة من حقها تمنع واحد مصدع عباد الله بالقرآن كيما من حقها تمنعو لاطلق ليهم الليدزيبلين! راه دولة هادي ماشي زريبة لي رشقات ليه شي حاجة يديرها !