الرئيسية > تبركيك > الفرقة الوطنية مامفاكاش مع كلية سطات. تحقيقات جديدة في تزوير النقاط والدبلومات والقضية فيها مباريات توظيف
20/01/2022 13:00 تبركيك

الفرقة الوطنية مامفاكاش مع كلية سطات. تحقيقات جديدة في تزوير النقاط والدبلومات والقضية فيها مباريات توظيف

الفرقة الوطنية مامفاكاش مع كلية سطات. تحقيقات جديدة في تزوير النقاط والدبلومات والقضية فيها مباريات توظيف

مصطفى المزابي-كود سطات //

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مغاداش تطلق من ملفات الفساد في كلية الحقوق بسطات. هاذ الاسبوع كانوا عناصر الفرقة بادارة الكلية بناء على تعليمات النيابة العامة باستئنافية سطات، من اجل البحث في معطيات بشأن تزوير السجلات وبيانات النقاط الخاصة بالطلبة، التحقيقات تشمل ايضا مساطر الولوج الى سلك الدكتوراه وتورط جهات رسمية في تزوير النقاط وتعديلها والولوج الى الدعامات الالكترونية لسجلات الطلبة بغرض التزوير.

وفي هذا السياق ،فان تحركات الفرقة الوطنية جاءت بناء على تقرير المفتشية العامة لوزارة التعليم العالي التي رصدت خروقات كثيرة في التدبير المالي والاداري لكلية العلوم السياسية، حيث افادت مصادر “كود” ان هذه الخروقات تشمل تزوير الشواهد الجامعية وبيانات النقاط، مضيفة ان المعلومات التي توصلت اليها الفرقة الوطنية تشير الى ان اساتذة اشتكوا من تزوير النقاط التي يمنحونها للطلبة، واستخدامها في امتحانات الولوج الى الدكتوراه بالجامعات وفي مباريات التوظيف، حيث تشير المعطيات نفسها لوجود اخبار تقول باستخدام هذه الوثائق المزورة لولوج مباريات لتوظيف .

هاذ الفضيحة وقفت عندها تحقيقات الفرقة الوطنية في ملف الجنس مقابل النقاط، حيث وقع تزوير النقاط لولوج أفراد الى تكوينات الماستر، وهي الوقائع التي دفعت الوكيل العام للملك بسطات الى تعميق البحث وتوسيع دائرة التحقيقات.

موضوعات أخرى

22/05/2022 13:30

المقاول لي داير جمعيات محاربة الفساد فالعاصمة طاح فملف جديد فيه التزوير فمحرر بنكي فصفقة لوزارة الثقافة وبنك المغرب فرشو