الرئيسية > آش واقع > الفرقة الوطنية كتحقق فـ شبهة استعمال لفلوس ف انتخابات “8 شتنبر”.. المحامي الغلوسي: خاص ترتيب الجزاءات القانونية
04/12/2021 09:20 آش واقع

الفرقة الوطنية كتحقق فـ شبهة استعمال لفلوس ف انتخابات “8 شتنبر”.. المحامي الغلوسي: خاص ترتيب الجزاءات القانونية

الفرقة الوطنية كتحقق فـ شبهة استعمال لفلوس ف انتخابات “8 شتنبر”.. المحامي الغلوسي: خاص ترتيب الجزاءات القانونية

عمـر المزيـن – كود//

علمت “كود” أنه جرى امس الجمعة الاستماع إلى رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام من قبل الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط، وذلك على خلفية شكاية الجمعية المغربية لحماية المال العام الموجهة في وقت سابق إلى رئاسة النيابة العامة.

ويتعلق موضوع  الشكاية، حسب ما أكده الغلوسي، بشبهة افتراض استعمال الأموال في إنتخابات 8 شتنبر 2021، حيث سبق لبعض زعماء الأحزاب السياسية أن تحدث عبر تصريحات صحفية عن الاستعمال الواسع للمال والفساد في الانتخابات المذكورة، وضمنهم رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني والذي سبق له أن صرح ضمن تصريح شهير بالعبارة التالية “الفلوس كتنزل بحال الشتا”.

وأضاف: “لذلك وإنطلاقا من دورنا الحقوقي كجمعية مدنية مناهضة للفساد والرشوة ونهب المال العام وتسعى إلى تخليق الحياة العامة وربط المسؤولية بالمحاسبة فإننا تقدمنا بالتبليغ عن تلك المخالفات والتجاوزات التي تم الحديث عنها من طرف مسؤولين سياسيين خلال محطة الإنتخابات”.

يذكر أن مدونة الإنتخابات تعاقب على مثل هذه التجاوزات حيث تصل العقوبة إلى خمس سنوات حبس وغرامة مالية

وجددت الجمعية المذكورة الإستماع إلى المسؤولين السياسيين الذين تحدثوا وبلغة واضحة عن الإستعمال المفضوح للأموال في الإنتخابات وترتيب الجزاءات القانونية تجسيدا لدور السلطة القضائية في مكافحة الفساد وتخليق الحياة العامة.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3490438777894519&id=100007852925540

موضوعات أخرى

19/01/2022 22:00

المغربي اللي ربح جائزة “نازا” لتطبيقات الفضاء: استافدنا من المبادرات اللي تدارت لمحاربة النفايات البلاستيكية ودبا خدامين على تطوير مشروعنا فهاد الضومين