الرئيسية > آش واقع > الفرقة الجهوية للشرطة القضائية ففاس قدمات اليوم الناس اللي حصلو فمحلات “المساج” أمام الوكيل العام
22/05/2022 12:20 آش واقع

الفرقة الجهوية للشرطة القضائية ففاس قدمات اليوم الناس اللي حصلو فمحلات “المساج” أمام الوكيل العام

الفرقة الجهوية للشرطة القضائية ففاس قدمات اليوم الناس اللي حصلو فمحلات “المساج” أمام الوكيل العام

عمر المزيـن – كود///

علمت “كود” أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، أحالت صباح اليوم الأحد، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئنتاف، أزيد من 53 شخصا، من بينهم 35 سيدة إحداهن فتاة  قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، وذلك على خلفية تورطهم في الوساطة في الفساد، وتسيير محلات غير مرخصة تستقبل أشخاصا لممارسة الدعارة، وحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وشرعت النيابة العامة المختصة في استنطاق المتهمين، في انتظار تسطير المتابعة في حقهم، بعدما أمرت في وقت سابق، كما كشفت عن ذلك “كود”، بتمديد فترة الحراسة النظرية بهدف تعميق البحث معهم، مع الإشارة أن إحالتهم على الوكيل العام جاء بسبب تورط أصحاب هاته المحلات في جرائم جنائية تتعلق بـ”الاتجار بالبشر”.

وكانت الأبحاث والتحريات المنجزة قد مكنت من ضبط عشرة مسيرين يشتغلون في هذه المحلات، و35 فتاة إحداهن قاصر، فضلا عن ثمانية أشخاص من بينهم وسيط في الدعارة وتسهيل البغاء.

كما أسفرت إجراءات التفتيش عن حجز 405 قرص طبي مخدر من نوع ريفوتريل، و25 غراما من مخدر الشيرا، وكبسولات من المخدرات الصلبة، ولعب جنسية ذكرية، بالإضافة إلى مبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذه الأنشطة الإجرامية.

موضوعات أخرى