الرئيسية > آش واقع > الفرشة بدات. ها شحال كتخلص البوليساريو جمعياتها وصحفها وناسها بالاورو باش يشعلوها. “كود” تنشر شحال كتخلص اميناتو ودادش وشحال كيجي لاعلامهم =ارقام فضحاتهم
08/09/2018 12:00 آش واقع

الفرشة بدات. ها شحال كتخلص البوليساريو جمعياتها وصحفها وناسها بالاورو باش يشعلوها. “كود” تنشر شحال كتخلص اميناتو ودادش وشحال كيجي لاعلامهم =ارقام فضحاتهم

الفرشة بدات. ها شحال كتخلص البوليساريو جمعياتها وصحفها وناسها بالاورو باش يشعلوها. “كود” تنشر شحال كتخلص اميناتو ودادش وشحال كيجي لاعلامهم =ارقام فضحاتهم

كود علي الصافي- العيون ////

نشر مدون معارض لجبهة البوليساريو، وينحدر من مخيمات تندوف لائحة مطولة حول المنح المالية المقدمة من لدن جبهة البوليساريو لبعض المحسوبين عليها والناشطين والجمعيات على مستوى الأقاليم الجنوبية للمملكة، والمخصصة لشهر شتنبر 2017.

وقدم المدون اللائحة الموسعة التي ضمت أشخاصا إرتبطت إسمهائهم بالعمل على إثارة الشغب والفتن سواء عبر التخريب او الدعوة له، او التأطير للحث عليه، أو حتى الدعوة للإنفصال وتسويقه إعلاميا، وكذا إطارات مناصرة للبوليساريو.

وكشفت الوثائق التي لم يُشر للجهة التي تتبناها، والتي غالبا ما تصدر عن ما يسمى ب “وزارة الارض المحتلة” المدارة حاليا من لدن البشير مصطفى السيد، عن تلقي هذه الأسماء  والإطارات لأموال بالعملة الصعبة “اليورو” على شكل منح لتأمين غايات البوليساريو في إثارة الشارع العام، إذ أماطت اللثام عن تلقي جمعيات موالية للبوليساريو على غرار ASVDH و CODESA وغيرها مبالغ حُصرت في 112 ألف درهم .

وإستفادت آلة البوليساريو الإعلامية المكونة من سبع منصات من مبلغ 44 ألف درهم، بينما  إستفاد أشخاص يشتغلون تحت غطاء العمل الحقوقي على غرار أمينتو حيدار وابراهيم دحان وعلي سالم التامك و سيدي محمد ددش من مبلغ 1850 يورو لكل شخص، فيما تحصل حسنة اعليا المتواجد بإسبانيا من مبلغ 900 يورو، عدا المصاريف الأخرى التي بلغت 1747 يورو.

وابرزت الوثيقة أن جبهة البوليساريو أرسلت مبلغ 60 ألف يورو للاقاليم الجنوبية للمملكة، اي ما يعادل 648 ألف درهم، فيما خصصت البوليساريو لإستهلاكات اخرى شملت  6 كومبيوترات و6 كاميرات فيديو وUSB وأجهزة أخرى مبالغ حُصرت في 4968 يورو.

وأوضحت الوثائق أن مداخيل جبهة البوليساريو “وزارة الارض المحتلة” من التبرعات بلغت 85 ألف و170 يورو، حيث عرفت مقدميها بالمنظمات إنسانية ومحامين وفاعل خير والمتبقي من الميزانية السابقة.

هاد المصاريف كلها كتوضح حجم لفلوس لي كتعطيه جبهة البوليساريو لأذرعها فالعيون والسمارة والداخلة وبوجدور، وكتبين كيفاش هاد الناس كيتخلصو باليورو باش يهددو أمن الوطن ويستفزو الاجهزة الأمنية ويبكيو أمام الكاميرات باش يدينو المغرب حقوقيا وسياسيا امام المنتظم الدولي.

موضوعات أخرى