الرئيسية > آش واقع > الفايك نيوز مزدهر فزمن الحجر الصحي على كورونا بكازا .. مرا قالت لجارتها ان السلطة استعنات بسبوعا حديقة الحيوان لإجبار الناس يگلسو فديرهم.. و بنادم ولا باغي كلشي فابور من الكونيكسيون والكراء والما والضو
29/03/2020 21:30 آش واقع

الفايك نيوز مزدهر فزمن الحجر الصحي على كورونا بكازا .. مرا قالت لجارتها ان السلطة استعنات بسبوعا حديقة الحيوان لإجبار الناس يگلسو فديرهم.. و بنادم ولا باغي كلشي فابور من الكونيكسيون والكراء والما والضو

الفايك نيوز مزدهر فزمن الحجر الصحي على كورونا بكازا .. مرا قالت لجارتها ان السلطة استعنات بسبوعا حديقة الحيوان لإجبار الناس يگلسو فديرهم.. و بنادم ولا باغي كلشي فابور من الكونيكسيون والكراء والما والضو

عبد الواحد ماهر – كود//

تعيش نسبة كبيرة من سكان مدينة الدار البيضاء أيام تطبيق نظام الطوارئ الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا على إيقاع العزلة المنزلية و البقاء على اتصال بالعالم الخارجي عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي التي لا تخلو من إشاعات واخبار مفبركة ..
وصار اليمثل أي شخص يطلق الكذبة ويصدقها في الوقت نفسه .

و تفيد رسالة صوتية متداولة عبر تطبيق «واتساب» لأمراة قروية من ضواحي بن احمد أرسلتها لإحدى صديقاتها أن الوضع أصبح خطيرًا ويستدعي اتخاذ الكثير من إجراءات الحذر ،مضيفة أن ابنها أخبرها بكون السلطات المكلفة بالسهر على تنفيذ قانون الطوارئ الصحية قد اضطرت للاستعانة بأسود تم استقدامها من حديقة تمارة وإطلاقها في شوارع الدار البيضاء لحمل السكان على للدخول إلى منازلهم وعدم مغادرتها إلا للضرورةالقصوى بعد أن فشلت الحملات التحسيسية في إقناع البيضاويين بالالتزام بإجراءات الحجر الصحي .

ومضى على البيضاويين زمن حتى أصبحوا فيه مجرد مستهلكين سلبيين لاخبار ملفقة وإشاعات يراد من وراء بعضها الضغط على شركات الاتصالات لإطلاق صبيب عالي للإنترنت وبالمجان طيلة فترة الحجر الصحي ،حتى يتسنتى للجميع الوصول إلى الشبكة بشكل سلس .
ولم تقتصر الاخبار الزائفة التي يتم الترويج لها في مجموعات وسائط التواصل الاجتماعي بل امتد أيضا ليشمل ووسائل إعلام إلكترونية تناولت بشكل مغلوط تمامًا إشاعات وقدمتها على أساس أنها أخبار موثوقة ، والحال أنها ليست كذلك.
وخلال نهاية الأسبوع تم نشر مقالات تتعلق بتعليق التزويد بخدمة الماء والكهرباء بالنسبة للبعض تزامنا وانتشار جائحة كورونا .
ولم تتردد شركة “ليدك” المفوض لها تدبير قطاعات التطهير السائل والماء والكهرباء والإنارة العمومية. كثيرًا للرد ما تم تداوله بشأن قيام مستخدميها بعمليات تعليق تزويد أسر بيضاوية بالماء الصالح للشرب والكهرباء.

وأوضح بيان حقيقة للشركة أنه و«خلافا للمعلومات المغلوطة كليا و الكاذبة التي نشرها موقعان إخباريان، تُذكِّر ليدك أنه طيلة فترة الحجر الصحي التي يمر منها بلدنا، و تماشيا مع القرارات الوطنية، فإن عمليات قطع تزويد الماء و الكهرباء تم تعليقها. و بالتالي، فلن تتم فوترة أية تكاليف تتعلق بهذه العمليات خلافا للمعلومات المغلوطة التي تم ترويجها في بعض وسائل الإعلام.»

وأوضح البلاغ أن «ليدك »تبقى متضامنة كليا، و في الإصغاء لجميع زبنائها و تؤكد التعبئة الشاملة لمتعاونيها لضمان استمرارية الخدمة في أفضل الظروف.
كما تحتفظ ليدك لنفسها بحق بمتابعة هذه الإدعاءات بما يلزم، خاصة في خضم هذا السياق الصعب المرتبط بوباء كورونا (كوفيد 19)،يؤكد البلاغ .

موضوعات أخرى

05/06/2020 21:30

واش خدامين عند بوك يا العقلية الاستعمارية؟ سفيرة فرانسا فالرباط بعجرفة وتكبر”شكرا بنموسى قدمتي لي ملخص على مرحلة عمل اللجنة” ومصدر ل”كود”: اللي دار معاها دار مع بحالها والتقرير كيتقدم لرئيس الدولة بوحدو لا غيرو

05/06/2020 21:22

الحمُّوشي مازال كينقي فجهاز البوليس: ها القرارات اللّي اصدر فحق ضابط شرطة وضابط أمن كيخدمو فمصلحة مركزية وها فاش متورطين