الرئيسية > آش واقع > الفاتيكان كشف برنامج زيارة البابا فرنسيس للمغرب. غادي تبدا باستقبال ملكي وتسالي بقداس ديني
11/02/2019 14:00 آش واقع

الفاتيكان كشف برنامج زيارة البابا فرنسيس للمغرب. غادي تبدا باستقبال ملكي وتسالي بقداس ديني

الفاتيكان كشف برنامج زيارة البابا فرنسيس للمغرب. غادي تبدا باستقبال ملكي وتسالي بقداس ديني

أنس العمري – كود///

الفاتيكان كشف برنامج زيارة البابا فرنسيس إلى المغرب المنتظرة في 30 و31 مارس المقبل. وذكر أن الزيارة، التي ستمتد ليومين، ستنطلق باستقبال رسمي من قبل الملك محمد السادس في القصر الملكي بالرباط، فيما لم تجر الإشارة إلى أي لقاء للبابا مع المسيحيين المغاربة.

كما أشار الفاتيكان إلى أن البابا فرنسيس سيوجه خطابا للعموم من باحة مسجد حسان، تليها زيارة لضريح الملك الراحل محمد الخامس، وزيارة إلى مركز محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات التي يستقبل فيها المغرب عشرات الأئمة من مختلف الدول لتكوينهم، ومن المتوقع أن يلقي البابا خطابا أمامهم في المؤسسة.

وستتوج زيارة البابا، التي تحمل شعار “الأمل والحوار الديني”، وهي الثانية لبابا الفاتيكان إلى المغرب بلقاء مع المهاجرين الأجانب المقيمين في المملكة، تليها زيارة لأحد مراكز الرعاية الاجتماعية بمدينة تمارة.

ومن المرتقب أن يلتقي البابا القسيسين في كاتدرائية سان بيير بالرباط، على أن تنتهي الزيارة بإقامة قداس ديني لم يتم الكشف عن موعده أو مكانه لدواع أمنية.

موضوعات أخرى

21/04/2019 12:00

ميكروطروطوار گود. أسباب الطلاق في عيون المغاربة: المعقول والنية والحب مبقاش.. والمرا كتشوف فالراجل المصباح السحري والراجل كيشوف فيها الجنس

21/04/2019 10:00

اللي كيدفع باستقلال نزار بركة راه كيوجد بنعرفة جديد. لبلاد معاه غادية تشعل دبصاح والدوباج غادي يرجع بومزوي