الرئيسية > آش واقع > الـONSSA تضرب بقوة.. حجز 136 طن من بطاطا فبركان وإحالة المتورطين بترويجها على القضاء
04/10/2019 16:27 آش واقع

الـONSSA تضرب بقوة.. حجز 136 طن من بطاطا فبركان وإحالة المتورطين بترويجها على القضاء

الـONSSA تضرب بقوة.. حجز 136 طن من بطاطا فبركان وإحالة المتورطين بترويجها على القضاء

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

قامت المصالح الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالجهة الشرقية بحضور ممثلي السلطات الإقليمية والدرك الملكي بإتلاف 136 طنا من البطاطس ببركان، وذلك بعدما أظهرت نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت عليها بأنها تحتوي على مبيدات فلاحية غير مرخصة على البطاطس.

وبالموازاة مع عملية الإتلاف، تم تحرير محاضر المخالفة في حق المعنيين بالأمر وإحالتهما على القضاء. وتدخل هذه العملية، حسب مكتب الـONSSA في إطار برامج الرصد ومراقبة استعمال المبيدات بالخضر والفواكه، حيث قامت المصالح المعنية للمكتب ببركان بأخذ عينات من البطاطس مخزنة بمستودعات مرخصة وأخرى مخزنة خارج هذه المستودعات من أجل إخضاعها للتحاليل.

وأظهرت النتائج المخبرية أن البطاطس المخزنة بالمستودعات المرخصة مطابقة وتحترم المستويات المسموح بها من بقايا المبيدات، في حين أن تلك المخزنة خارج هذه المستودعات خضعت للمعالجة بمبيدات زراعية غير مرخصة على البطاطس.

وأكدت الـONSSA أنه يقوم بتكثيف عمليات المراقبة على الفواكه والخضر وأن هذه العملية لن تقتصر فقط على الجهة الشرقية وحدها، بل تشمل جميع الجهات.

موضوعات أخرى

11/12/2019 10:30

بايتة مقربلة فكازا. حملة بـ “ساروت 10” بدل الطراكسات لتحرير الملك العمومي من مستغليه بطريقة غير قانونية بعد أسبوع ركب الرعب فصحاب القهاوي والمطاعم

11/12/2019 09:57

اللي كيسب رئيس الدولة بحقارة كبيرة خاصو التربية. الحكومة والاحزاب والنقابات اللي ديما كيرددو الملك ضمانة للاستقرار كلهم كيتفرجو وباش هضر اخنوش كينهشو فيه وكلشي باقي ساكت