الرئيسية > آش واقع > الـBNPJ طيحات مع الديستي شبكة كبيرة ديال لحريك..
11/03/2019 18:10 آش واقع

الـBNPJ طيحات مع الديستي شبكة كبيرة ديال لحريك..

الـBNPJ طيحات مع الديستي شبكة كبيرة ديال لحريك..

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية دارت اليوم الإثنين عملية كبيرة بتنسيق مع “لابيجي” ديال وجدة ومصالح “الديستي”. فهاد العملية شدات سبعة مشتبه فيهم، من بينهم مواطنان مغربيان وخمسة آخرون ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكات إجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وقد جرى تنفيذ هاد التدخلات الأمنية في إطار عملية مشتركة ومتزامنة، تم القيام بها صباح اليوم الاثنين، وأسفرت عن توقيف المشتبه فيهم بكل من مدينة وجدة ونواحيها. كما أسفرت عن ضبط 81 من المترشحين للهجرة السرية من مواطني دول إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم 26 امرأة و7 من الأطفال القاصرين.

عمليات التفتيش التي واكبت هاد العملية، حسب بلاغ ديال مديرية الأمن، أسفرت عن حجز أربع سيارات تستعمل في نقل المرشحين للهجرة السرية، فضلا عن مجموعة من الأسلحة  البيضاء والهواتف المحمولة وكذا جوازات السفر التي تخص ضحايا هذه الشبكات الإجرامية.

وأشار البلاغ إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم السبعة لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض تحديد الامتدادات الوطنية لهذه الشبكات الإجرامية، وكذا  الكشف عن ارتباطاتها المحتملة خارج المغرب، فضلا عن توقيف كافة المساهمين والمشاركين المتورطين في نشاطها.

موضوعات أخرى

25/03/2019 07:00

عبث .. أكادير رتاكبات مجزرة فحق السلطة الرابعة برعاية المجلس الوطني والوزارة. نظمو مسابقة للصحافي واحدهم:: تعرضت الصحافة بأكادير لأكبر عملية سلخ في التاريخ