الرئيسية > آش واقع > العيون.. افتتاح الصبيطار الميداني لاستقبال المصابين بكورونا – تصاور
14/10/2021 20:20 آش واقع

العيون.. افتتاح الصبيطار الميداني لاستقبال المصابين بكورونا – تصاور

العيون.. افتتاح الصبيطار الميداني لاستقبال المصابين بكورونا – تصاور

محمود الركيبي – كود – العيون //

أشرف والي جهة العيون – الساقية الحمراء عبد السلام بكرات اليوم الخميس، مرفوقا برئيس المجلس الجماعي للعيون م.حمدي ولد الرشيد، ورئيس مجلس الجهة س.حمدي ولد الرشيد، على افتتاح المستشفى الميداني لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح المعنية بالجهة لمكافحة هذا الفيروس.

وقد قام الوفد الرسمي بجولة داخل أرجاء هذا المستشفى الميداني، الذي تم افتتاحه داخل المركز الاستشفائي “مولاي الحسن بن المهدي”، والذي تهدف من خلاله المصالح المختصة لتعزيز جهود المؤسسات الاستشفائية بالجهة، لاستقبال وعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، بطاقة استيعابية ستستوعب هؤلاء المصابين.

وستشرع المصالح الطبية بهذا المستشفى الميداني الذي تم تجهيزه بالآليات والمعدات الطبية الضرورية للتكفل بمرضى “كوفيد-19″، تحت إشراف طاقم طبي وتمريضي متكامل، في استقبال المصابين، فيما سيخصص فضاء منه لإجراء الفحوصات الخاصة بالكشف عن الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس.

وسيمكن هذا المستشفى الميداني، الذي تندرج إقامته في إطار الجهود التي تبذلها السلطات المحلية بالتنسيق مع المصالح الصحية المختصة لمكافحة هذا الوباء، من توفير أسرة إضافية للحالات المرضية، والتقليص من الضغط الذي تشهده مستشفيات الجهة.

وكان والي الجهة عبد السلام بكرات، قد أعطى تعليمات عاجلة قبل اقل من شهر، من اجل الشروع في إقامة مستشفى ميداني، لمواجهة الوضعية الوبائية التي تشهدها مدينة العيون وأقاليم الجهة، بعد تزايد حالات الإصابة بالفيروس الذي عرفته الجهة خلال الشهور الماضية.

 

موضوعات أخرى

24/10/2021 15:00

بالصور والفيديو.. “كود” جابت كيفاش متظاهر كيستفز السلطات غير باش يبان ضحية وطيح البوليس فالأرض وفالاخير شي فايسبوكيين تضامنو غير معه ونساو معاناة البوليس

24/10/2021 14:30

الوقت تخربقات عند صحاب القهاوي والريسطوات.. هالكاهم كورونا وجاتهم ضريبة الرسم المهني بمالبغ صحيحة.. ومنهم حتى لي سادين

24/10/2021 12:30

بتكليف من الملك.. رئيس الحكومة مشى للسعودية اليوم باش يحضر “منتدى مبادرة السعودية الخضراء” وقمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”