الرئيسية > كود-تيفي > العيالات فمظاهرات لبنان: متظاهرات هرسو صورة نمطية على اللبنانيات وإشادات عربية ب”الجميلات الثائرات” – تصاور وفيديوهات
19/10/2019 20:30 كود-تيفي

العيالات فمظاهرات لبنان: متظاهرات هرسو صورة نمطية على اللبنانيات وإشادات عربية ب”الجميلات الثائرات” – تصاور وفيديوهات

العيالات فمظاهرات لبنان: متظاهرات هرسو صورة نمطية على اللبنانيات وإشادات عربية ب”الجميلات الثائرات” – تصاور وفيديوهات

عن البي بي سي عربي//

تناقل مغردون فيديو للممثلة اللبنانية #نادين_نسيب_نجيم وهي في حالة غضب شديدة، وكان بعضهم ممن يرون أنه لا يحق للفنانين والمشاهير الحديث عن أوضاع البلاد باعتبار أنهم لا يشاركون مواطنيها البسطاء المعاناة، على حد تعبيرهم.

ورحّب مغردون آخرون بمشاركة نجيم وغيرها من الفنانات في المظاهرات التي تشهد مواجهات مع قوات الأمن بالإضافة إلى بعض أعمال العنف.


كما تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للفنانة اللبنانية #نادين_الراسي وهي تشارك في حرق الإطارات في الشارع بعد كلمة قالت فيها إنها جُوّعت وشرّدت من منزلها بعد أن أخذه منها مصرف لبنان.


وغير اللاتي نزلن إلى ساحات التظاهر، عبّرت فنانات لبنانيات عبر صفحاتهن على مواقع التواصل الإجتماعي عن دعمهنّ للمتظاهرين واصطفافهن وراء مطالبهم. ومن بين هؤلاء من تصادف اندلاع المظاهرات مع وجودهن خارج لبنان مثل أليسا ونانسي عجرم.

وترى في ساحات المظاهرات في لبنان فتيات ونساء من كل الأعمار. من بينهن هذه السيّدة المتقدّمة في السن تخاطب جنديا يقف على حاجز أمني:

لازم كل شخص يشوف هذا الكلام من الحجية جدا مؤثر المراة ثورة

Publiée par ‎ستيفن نبيل :: Steven Nabil‎ sur Vendredi 18 octobre 2019

وكانت من بين أكثر الصور والمقاطع تداولا يوم الجمعة صورة لفتاة لقبها المغردون “بأيقونة المظاهرات” تركل رجل أمن مسلّح.

كانت مظاهرات اللبنانيين مفاجئة لكثير من متابعيها. حيث تسود في أذهان البعض صورة رومانسية عن لبنان وشعبها والنساء منه على وجه الخصوص.

وعبر بعض المتفاعلين مع المظاهرات عن “صدمتهم” من حقيقة الوضع المعيشي في لبنان الذي كانوا يعتقدون أن كل من فيه ينعم بحياة الرغد والرفاه.

وقد تكون مطالب المتظاهرات وأصواتهن المتداولة في أنباء المظاهرات قد هدمت صورة نمطية في مخيلة البعض عن نساء لبنان اللاتي “لا همّ لهن سوى التسّوق وعمليات التجميل”.

 

 

 

موضوعات أخرى

11/11/2019 19:30

بعد فضحها من جامعة المستهلك..سيدي حرازم تعترف: نتأسف على بيع قنينات ماء غير مطابقة لمعايير الجودة وراه درنا إجراءات مع وزارة الصحة

11/11/2019 18:30

شاعلة اتهامات بين إدارة السجون والـAMDH.. رئيس الجمعية لـ”كود”: يلا عندهوم دليل بأننا كنخدمو أجندات أجنبية يمشيو للقضاء وها التحدّي ديالنا