الرئيسية > آش واقع > العيالات ضحايا العنف ف فترة جايحة كورونا.. عدد من الجمعيات دقات ناقوس الخطر وطالبات بمراكز إيواء متخصصة
03/03/2021 09:50 آش واقع

العيالات ضحايا العنف ف فترة جايحة كورونا.. عدد من الجمعيات دقات ناقوس الخطر وطالبات بمراكز إيواء متخصصة

العيالات ضحايا العنف ف فترة جايحة كورونا.. عدد من الجمعيات دقات ناقوس الخطر وطالبات بمراكز إيواء متخصصة

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

دعت جمعيات نسائية إلى ضرورة توفير الإيواء لاستقبال النساء ضحايا العنف، وتحسين خدماته “لما له من أهمية في المرحلة الراهنة خصوصا بجهة الدار البيضاء الكبرى”، وإعمال الشفافية والنزاهة في هذا الدعم.

وقالت شبكتي “إنجاد” و “نساء متضامنات ضد عنف النوع” بجهة الدار البيضاء إن هذه الجهة من أكثر الجهات التي تعرف تزايدا وخطورة في أفعال العنف ضد النساء خصوصا في ظل جائحة كوفيد 19.

وأكدت الشبكتين على مسؤولية وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ومؤسسة التعاون الوطني وباقي الفاعلين بتوفير مراكز إيواء متخصصة تحت مسؤولية وتكاليف الدولة وبإشراف الجمعيات ذات الخبرة والتجربة الكبيرة في المجال.

وأشارت الجمعيات، في بيان مشترك، إلى مشكل الثقل المادي والمالي الذي تتخبط فيها والمسؤولية القصوى في تسيير المراكز وضمان استمرارها للتكفل وإيواء المعنفات والمهددات به في ظل الخصاص وضعف الدعم الرسمي القار من طرف القطاعات الحكومية والجماعات الترابية.

موضوعات أخرى

21/04/2021 02:00

الجديد عند الشينوا.. مع الهوس اللي كاين بالمظهر خرجو تريكو كيبين بنادم مفورمي بعدما الغالبية غلاضو بسباب الحجر الصحي

20/04/2021 22:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 6).. الممثل عبد الصمد الغرفي فحوار مع “كود”: التراويح غير سنة ومافيها باس نبقاو فديورنا.. وكنطالبو الحكومة بفتح المسارح