الرئيسية > آش واقع > العنف رجع عاوتاني للجامعة.. اعتداء على أستاذ وسط كلية العلوم ظهر المهراز فـ فاس
18/11/2021 17:20 آش واقع

العنف رجع عاوتاني للجامعة.. اعتداء على أستاذ وسط كلية العلوم ظهر المهراز فـ فاس

العنف رجع عاوتاني للجامعة.. اعتداء على أستاذ وسط كلية العلوم ظهر المهراز فـ فاس

عمر المزين – كود //

تعرض أحد الأساتذة بكلية العلوم ظهر المهراز في مدينة فاس لاعتداء، ما دفع النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بجامعة سيدي محمد بن عبد الله للدخول على الخط. حسب ما كشفت عنه مصادر نقابية لـ”كَود”.

وذكرت المصادر أن الفرع الجهوي للنقابة المذكورة عقد اجتماع مع رئيس الجامعة أمس الأربعاء لمدارسة الوضع المحتقن الذي رافق الدخول الجامعي للموسم 2021-2022، وما تخلله من سلوك عنفي غريب عن تقاليد الجامعة مورس في حق بعض أساتذة كلية العلوم ظهر المهراز.

وأكد رئيس الجامعة، حسب بلاغ للنقابة، على دعمه المطلق لكل الإجراءات التأديبية التي يعتزم مجلس كلية العلوم اتخاذها في حق من عنف الأستاذ أثناء أداء مهامه البيداغوجية، مع التزامه بتقديم مشروع قرار لاعتماده من قبل مجلس الجامعة، تمول بموجبه رئاسة الجامعة تنقلات أساتذة جامعة سيدي محمد بن عبد الله لأجل الندوات والأنشطة العلمية.

كما تتحمل بموجبه نفقات ضيوف الجامعة الذين يردون عليها بقصد المناقشات المتعلقة بأطاريح الدكتوراه والتأهيل الجامعي ومباريات التوظيف وشبهه. كما التزم الرئيس بدعوة مجلس الجامعة للانعقاد لاتخاذ المتعين فيما تعلق بإجراءات الولوج إلى سلك الدكتوراه، وإعادة النظر في قرار تدبير الملفات “عن بعد”.

موضوعات أخرى