الرئيسية > آش واقع > العنصر كشف لـ”كود” سر استوزار نزهة بوشارب وكيفاش كيدبر الخلافات الداخلية
23/10/2019 09:00 آش واقع

العنصر كشف لـ”كود” سر استوزار نزهة بوشارب وكيفاش كيدبر الخلافات الداخلية

العنصر كشف لـ”كود” سر استوزار نزهة بوشارب وكيفاش كيدبر الخلافات الداخلية

كود الرباط//
كشف امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، في اتصال مع “كود” طريقة تدبيره لمفاوضات تشكيل “حكومة الكفاءات” مع سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بالقول إن “الأمر تم وفق منهجية اطلع عليها المكتب السياسي وباتفاق معه”، دون أن ينفي وجود قيادات لا تتفق مع هذا التعديل الحكومي وعلى رأسهم محمد مبدع رئيس الفريق الحركي.
ونفى العنصر في تصريح لـ”كود” أن يكون فضل اسما دون غيره، بل شدد على أن العثماني منحهم حق تقديم من 6 إلى عشرة مرشحين للاستوزار، حيث تم الأمر على مرحلتين.
وشدد المتحدث على أن العثماني على علم بما جرى في المفاوضات، وأنه يمكن لأي مشكك أن يسأله عن حقيقة فرض اسم دون آخر، مردفا لـ”كود” :”داكشي لي تكتب بطريقة كلها كذب وبهتان فيها حسابات”.
وفي هذا السياق علمت “كود” أن الوجوه القديمة التي سبق أن تم استوزارها تم رفضها من قبل رئيس الحكومة الذي التزم للملك بالمجيء بكفاءات جديدة، وهو ما جعل كل من محمد الأعرج وأوزين وحصاد وغيرهم لم يتمكنوا من العودة إلى الحكومة.
وعن الخلافات الداخلية، قال العنصر :”قمنا بتشكيل لجنة على مستوى المكتب السياسي لتدبير الخلافات الي وقعات ف الشبيبة وماشي الحزب، وهاد اللجنة خدامة باش توجد صيغة عبر الحوار الهادئ”.
وبخصوص تمرد أكثر من 14 برلمانيا على العنصر، قال الأخير لـ”كود” هذا كله كذب وبهتان وأن 17 برلمانيا كانوا حاضرين في اجتماع الفريق النيابي وترأسها محمد مبدع يوم الاثنين الماضي و5 اعتذروا عن الحضور و3 غابوا.
وأوضح العنصر لـ”كود” :”كنت قبل قليل مع سي فضيلي (أحد المخالفين للأمين العام) الأمور على يرام”، مضيفا :”سي ايت يشو واخا مقلق شويا ولكن الأمور لم تصل إلى هذا الأمر”.

موضوعات أخرى