الرئيسية > آش واقع > العنصر قريب يطير من قيادة الحركة الشعبية.. مصادر لـ”كود”: بدات معالم القيادة المقبلة وها أول المرشحين للأمانة العامة
28/11/2021 13:30 آش واقع

العنصر قريب يطير من قيادة الحركة الشعبية.. مصادر لـ”كود”: بدات معالم القيادة المقبلة وها أول المرشحين للأمانة العامة

العنصر قريب يطير من قيادة الحركة الشعبية.. مصادر لـ”كود”: بدات معالم القيادة المقبلة وها أول المرشحين للأمانة العامة

كود الحسيمة//

علمت “كود” أن حزب الحركة الشعبية، يستعد لطي صفحة الأمين العام امحند العنصر، الذي عمل لأكثر من 35 سنة في قيادة الحزب.

وحسب مصادر داخل الحزب، فإن المشاورات الداخلية بين عدد من معارضي العنصر، انطلقت مبكرا، قبل تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر في الأسابيع المقبلة.

وحسب مصادر “كود” فإن أول المرشحين لخلافة العنصر، الذي بدأ يعلن لمقربيه استعداده للترشح، يتعلق الأمر بالعائد إلى الحزب بعد قطيعة دامت لسنوات طوال خصوصا خلال فترة توليه قيادة حزب العهد، نجيب الوزاني.

ورغم أن الوزاني يتوفر على شروط الترشح لمنصب الأمين العام، بحيث سبق له أن كان عضوا بالمكتب السياسي، إلا أن المنافسة ستكون صعبة أمام مرشحين آخرين يتوفرون على حظوظ أقوى. “كود” اتصلت بالوزاني، إلا أن هاتفه ظل يرن دون جواب.

وأكدت ذات المصادر، أنه من المتوقع أن يترشح كل من محمد أوزين، القيادي البارز في الحزب، وسعيد أمزازي، وزير التعليم السابق، لمنصب الأمين العام.

العنصر دوز فالأمانة العامة أكثر من 35 سنة، الحركيين باغين دماء جديدة لي تقدر تمشي بالحزب للقدام، خصوصا وأنهم دبا فالمعارضة.

المؤتمر غايكون ف حدود يونيو ولا يوليوز 2022، كولشي كيتسنا شكون غايجي بلاصة العنصر ف حزب غير عادي.

موضوعات أخرى

19/01/2022 22:00

المغربي اللي ربح جائزة “نازا” لتطبيقات الفضاء: استافدنا من المبادرات اللي تدارت لمحاربة النفايات البلاستيكية ودبا خدامين على تطوير مشروعنا فهاد الضومين