الرئيسية > آش واقع > العنصر: الإدارة اللي ديما كينتقدوها هي لي نجحات فتدبير الجائحة..و20 مليون مغربي كيعيشو فالقطاع غير المهيكل
06/05/2021 22:30 آش واقع

العنصر: الإدارة اللي ديما كينتقدوها هي لي نجحات فتدبير الجائحة..و20 مليون مغربي كيعيشو فالقطاع غير المهيكل

العنصر: الإدارة اللي ديما كينتقدوها هي لي نجحات فتدبير الجائحة..و20 مليون مغربي كيعيشو فالقطاع غير المهيكل

كود الرباط//

قال امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، إن “الإدارة المغربية نجحت بشكل كبير في تدبير الجائحة وبينات على قدرتها وقوتها”.

ودافع العنصر بشدة على الإدارة، وانتقد الأصوات التي تصف “الإداريون” بالمرتشين وبأن “الادراة تعرقل الاصلاح”، مؤكدة أن هؤلاء الأداريون هم الذي تمكنوا في تدبير الجائحة بنجاح أبهر دول العالم.

وقال العنصر ، خلال استضافته بمؤسسة الفقيه التطواني مساء اليوم 6 ماي الجاري، :”الادارة ابانت عن قوتها وكفائتها”، مضيفا :”الادارة والاداريين هوما لي خدمو ف كوفيد”.

وتابع العنصر :الإدارة استطاعت التأقلم مع أزمة كورونا وتدبير بشكل ناجح، مشيرا إلى ان “المغرب نجح فعلا في مواجهة الجائحة مقارنة مع دول متقدمة”.

وأردف المتحدث :”نحن بدون خجل نعترف، حتى واحد مكانش عارف باللي الارقام فالقطاع غير المهيكل فايتا الارقام المصرح بها، اليوم اتضح أن 5 مليون من العائلات التي يضاهي 20 مليون من الساكنة، تعيش في القطاع غير المهيكل”.

وأردف المصدر نفسه بالقول “في ظرف وجيز حقق المغرب ما يمكن أن نعتبره مستحيل، من خلال تعميم التغطية الصحية للمغاربة، واخراج القوانين التي كنا ننتظرها وتعويض الفئات المتضررة من الجائحة”.

موضوعات أخرى

13/06/2021 20:00

“لارام” بدات تنزيل تعليمات الملك بخصوص تسهيل عودة مغاربة الخارج بأثمنة مناسبة.. طلقات عملية استثنائية خصصات ليها 3 ملايين مقعد