الرئيسية > ميديا وثقافة > العميل الصبليوني “ضوبل فاص”.. كيفاش كان غايتفرش مع المتشددين وها كيفاش خدم مع المخابرات المغربية وتزوج مغربية
10/06/2019 17:00 ميديا وثقافة

العميل الصبليوني “ضوبل فاص”.. كيفاش كان غايتفرش مع المتشددين وها كيفاش خدم مع المخابرات المغربية وتزوج مغربية

العميل الصبليوني “ضوبل فاص”.. كيفاش كان غايتفرش مع المتشددين وها كيفاش خدم مع المخابرات المغربية وتزوج مغربية

يونس أفطيط – كود//

تحدثت صحيفة “ال اسبانيول”، عن مقتطف جديد من كتاب “العميل المظلم” اللي كتبو وصادق عليه الصحافي الاسباني اگناسيو سمبريرو، وألفه عميل لم يكشف عن هويته.

وقالت الصحيفة أن العميل بدأ عمله مع جهاز المخابرات “سيسيد” وهو جهاز المخابرات الاسباني السابق، حيث تم تجنيده وهو طالب في الجامعة، لاختراق اليسار داخل الطلبة، ولاحقا قام بوقف عمله مع المخابرات.

وبعد تأسيس وكالة المخابرات الوطنية الاسبانية، تم إستدعاؤه مرة أخرى لإختراق الجماعات المتطرفة، وذلك لكونه يجيد التحدث بالعربية، وتمكن من ذلك، لكنه في إحدى المرات كاد أن يكشف من طرف معلمة أطفاله بعدما لمحته يصلي جماعة في إحدى محطات الوقود على الطريق السيار، مع الجماعة التي ينتمي لها، ليلتقي بها في وقت آخر ويتفق معها على الكتمان مخبرا إياها بهويته.

وزادت الصحيفة أن العميل المتزوج من مغربية، طلب منه لاحقا الانتقال لمدريد من أجل إختراق الدبلوماسيات الاجنبية، وهي المهمة التي كانت صعبة جدا كونه تمكن من ربط صداقات وشبكة علاقات دبلوماسية لكنه لم يصل لمرحلة الاختراق إلى غاية أن تم طلب خدماته من طرف المخابرات المغربية.

موضوعات أخرى