الرئيسية > آش واقع > العمراني كلاشا بيد الله: أنت تكرس الأخطاء ديال لي سبقوك والتسطية هي دير نفس الأسباب وتسنا توصل لنتائج مختلفة
14/01/2020 11:30 آش واقع

العمراني كلاشا بيد الله: أنت تكرس الأخطاء ديال لي سبقوك والتسطية هي دير نفس الأسباب وتسنا توصل لنتائج مختلفة

العمراني كلاشا بيد الله: أنت تكرس الأخطاء ديال لي سبقوك والتسطية هي دير نفس الأسباب وتسنا توصل لنتائج مختلفة

كود الرباط//

انتقد سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، بشدة الشيخ بيد الله، المرشح لخلافة حكيم بنشماش في رئاسة “البام”، بسبب الحوار الذي أجراه بيد الله مع هسبريس والذي اعتبر فيه “البي جي دي” امتداد لجماعة “الاخوان المسلمين”.

بيد الله كان قال “كنا نريد أن نقي أنفسنا من تأثير الإخوان المسلمين على الصعيد الدولي (…)الوقاية من تيار عالمي عنده وسائل كبيرة وعنده آراء مختلفة عن آرائنا …”.

وأوضح العمراني :”كنا سنصرف النظر عن هذا الخطاب وألا نشغل الرأي العام بالتفاهات، لو نأى المحاوَر عن هذا الربط المتعسف ولينتقد حينها ما يشاء فهذا حقه، لكن أن يعمد إلى “إسقاط الطائرة في الحديقة”، فليسمح لنا بثلاث كلمات”.

وشدد المتحدث في بلاغ عممه على صفحته الفايسبوكية بالقول :”   لقد حاول صاحبنا بهذه الطريقة المكشوفة أن ينكر كونه يقصد حزب العدالة والتنميةأن ينكر كونه يقصد حزب العدالة والتنمية، لكن من يفهم في “القراءة النسقية” لا يمكن إلا أن يقطع الشك باليقين في وجود القصد في الإساءة وإرادة اتهام حزب العدالة والتنمية بارتباطه ب”تيار عالمي” كما سماه”.
وتابع العمراني :”  لن نهدر الجهد والوقت ولن ندخل في المعركة الخطأ بنفي علاقة حزب العدالة والتنمية بتيار”الإخوان المسلمون”، لأن ذلك من المعلوم بالضرورة لدى الشرفاء، ومن خلال وثائق الحزب وبيانات وبلاغات هيئاته وخطابات قياداته”.

واردف المصدر نفسه :”وهذه مناسبة لننصح بيد الله إن هو قبل بنصيحتنا، خصوصا وهو اليوم مرشح لقيادة حزب الأصالة والمعاصرة أن يتسلح بخطاب الصدق في انتقاده لحزب العدالة والتنمية بدل ترديد المقولات المنتهية صلاحياتها أو إلقاء الكلام على عواهنه أو”التشيار ” بلغة المغاربة”.

وجا في نفس الرد :”إن بيد الله بمثل هذا الخطاب وبمثل هذا الاستهداف لحزب العدالة والتنمية يكرس أخطاء من سبقوه، وعليه أن يتعظ بمآلهم السياسي وأين هم اليوم، وله في حكمة إنشتاين الفائدة لو أراد:” الحمق أن تنطلق من نفس المقدمات وتنتظر نتائج مختلفة”.

موضوعات أخرى

20/01/2020 18:11

رئيس منتدى كرانس مونتانا ل”كود”: تهديدات البوليساريو ما عاطينهاش اهتمام وغادي يجي نهار ويوقفو تشويشهم بمحض إرادتهم

20/01/2020 17:30

عاجل. وهادا خبار زوين ولمرا تخرج عند رضيعتها. محكمة عين السبع عطات السراح المؤقت لخطيبة المحامي وزير عدل حكومة الشباب الموازية