الرئيسية > كود-تيفي > العلمي ودع الوزارة بالبكا: كنعولو بزاف على هذا الفريق الشاب باش يمشيو مزيان بالقطاعات اللي تكلفو بيها ويحافظو على دينامية الوزارة الجيدة
08/10/2021 15:00 كود-تيفي

العلمي ودع الوزارة بالبكا: كنعولو بزاف على هذا الفريق الشاب باش يمشيو مزيان بالقطاعات اللي تكلفو بيها ويحافظو على دينامية الوزارة الجيدة

العلمي ودع الوزارة بالبكا: كنعولو بزاف على هذا الفريق الشاب باش يمشيو مزيان بالقطاعات اللي تكلفو بيها ويحافظو على دينامية الوزارة الجيدة

الرباط كود مع و م ع //

جرت، اليوم الجمعة بالرباط، مراسيم تسليم السلط بين مولاي حفيظ العلمي والوزراء الجدد المكلفين بالصناعة والتجارة، والإدماج الاقتصادي، والانتقال الطاقي والرقمي، وإصلاح الإدارة.

وعين الملك محمد السادس، أمس الخميس، رياض مزور، وزيرا للصناعة والتجارة؛ ويونس سكوري، وزيرا للإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات؛ وليلى بنعلي، وزيرة للانتقال الطاقي والتنمية المستدامة؛ والسيدة غيثة مزور، وزيرة منتدبة لدى رئيس الحكومة مكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وفي كلمة بالمناسبة، عبر رياض مزور، عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية، مشيرا إلى أن العلمي حقق نجاحات باهرة وساهم بشكل كبير في تنمية قطاع الصناعة بالمغرب.

وأضاف أنه سيبذل قصارى جهوده لمواصلة المشوار ، والاشتغال مع فريق منسجم، بهدف تحقيق أهداف طموحة.

بدوره، أعرب يونس سكوري عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من الملك، مؤكدا على أنها المرة الأولى التي ت حدث فيها وزارة تعنى، في الوقت نفسه، بما هو اقتصادي وبما هو اجتماعي، مما يتيح التعاون السريع بين كل الوزارات من أجل خدمة المواطنين.

وقال أيضا إن “الحكومة الجديدة جاءت في سياق أزمة غير مسبوقة”، مضيفا أن كل العناصر متوفرة لأداء مختلف المهام على أكمل وجه ،بدعم من رئيس الحكومة.

من جهتها، أكدت ليلى بنعلي أنها واعية تماما بجسامة المسؤولية الملقاة على عاتق وزارتها، مبرزة أهمية الطاقة بوصفها محركا للتنمية.

وأضافت أن العالم يشهد حاليا تضخما غير مسبوق في أسعار الطاقة والمواد الأولية، مما يطرح تحديات كبيرة ينبغي رفعها .

أما غيثة مزور ، فأعربت من جانبها عن فخرها بالثقة الملكية ، معربة عن الأمل في أن تكون في مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقها للمساهمة في تطوير القطاع الرقمي الذي يحظى بأهمية محورية، سيما في سياق أزمة كوفيد-19.

وهنأ العلمي، بهذه المناسبة، الوزراء الجدد على الثقة المولوية في شخصهم، مشيرا إلى أن صاحب الجلالة قام بتعيين حكومة من أعلى مستوى، مع أغلبية منسجة ووزراء من العيار الثقيل.

وأضاف قائلا: “نحن نعول كثيرا على هذا الفريق الشاب للمضي قدما بالوزارات التي كلفوا بها، والحفاظ على الدينامية الجيدة التي تعرفها الوزارة “.

في تسليم السلط لم يستطع مولاي حفيظ العلمي تماسك نفسه وادمعت عيناه. صورة عن مألوفة لهذه الشخصية الاقتصادية السياسية

موضوعات أخرى

19/10/2021 18:00

هاد الجيل الجديد غايدوز فالضو حيت عندو مقررات مدرسية فيها افكار تنويرية حداثية متصالحة مع الرافد العبري كمكون مهم من الهوية المغربية ماشي فحالنا حنا جيل التسعينات لي كان أول درس كانلقاوه قدامنا فالتحضيري فحصة “التفتح الفني” هوا ارسم الكفار / ارسم المسلمين ! آشمن تفتح آ ودي ؟ كبرنا فالظلام والتخلف

19/10/2021 16:00

هاد القرار كان خاصو يتدار شحال هادي، أنا نيت فاش لقحت ولقيت راسي باقي خاص ندخل مع التسعود وممنوع من الحمام ولاصال وشلا بلايص بحالي بحال لي مملقحش جاتني في شكل، إذن علاش غادي ينوض الواحد يتلقح وهو داخلو الشك فيه

19/10/2021 15:30

ارميلي غاتخدم بمقاربة استباقية فـ معالجة مشاكل كازا.. وأولها تجنب تكرار السيناريو ديال فيضانات العام الفايت – تغريدة

19/10/2021 15:00

نناشد نعمان لحلو التدخل لتهدئة الأوضاع بين الرابورات المغاربة والجزائريين! الراب كسلاح محظور يطلق قذائف الجهل والأحقاد البدائية