الرئيسية > آش واقع > العلاقات غادية مزيان.. وزير الخارجية الموريتاني استقبل سفير المغرب فـ نواكشوط
25/06/2021 08:20 آش واقع

العلاقات غادية مزيان.. وزير الخارجية الموريتاني استقبل سفير المغرب فـ نواكشوط

العلاقات غادية مزيان.. وزير الخارجية الموريتاني استقبل سفير المغرب فـ نواكشوط

محمود الركيبي – كود – العيون //

في خطوة تروم تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، استقبل، قبل قليل، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الخميس بمكتبه بمقر وزارة الخارجية، السفير المغربي حميد شبار.

اللقاء عرف مناقشة العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، وسبل تطويرها والرقي بها تماشيا ورؤية قائدي البلدين.

ويأتي هذا الإجتماع بعد اللقاء الصحفي لوزير الخارجية الموريتاني مع مجلة “جون أفريك”، والذي أشاد من خلاله اسماعيل ولد الشيخ بالمستوى الإيجابي والبناء الذي يطبع العلاقات الدبلوماسية بين الرباط و نواكشوط، وكذا حديثه عن رفض الجانب الموريتاني قرار البوليساريو بالإنسحاب من إتفاق وقف النار من جانب واحد، مؤكدا أن لا حل لنزاع الصحراء إلا من خلال طاولة الحوار وتحت الرعاية الحصرية للأمم المتحدة .

جدير بالذكر أن هذا اللقاء الهام عرف حضور كل من عمر محمد بابو، السفير مدير العالم العربي في مديرية التعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

موضوعات أخرى

27/07/2021 21:30

شيافر الطاكسيات فمكناس كاعيين بسباب قرار جوج بلايص.. وشيفور لـ”كود”: مكرفصين ومتضررين ماديا ومول الطاكسي مايعقلش عليك وغيبغي روسيطتو كاملة