الرئيسية > آش واقع > العلاقات المغربية الموريتانية القوية.. الرئيس الموريتاني أول رئيس رسل تهنئة للملك
29/07/2021 09:50 آش واقع

العلاقات المغربية الموريتانية القوية.. الرئيس الموريتاني أول رئيس رسل تهنئة للملك

العلاقات المغربية الموريتانية القوية.. الرئيس الموريتاني أول رئيس رسل تهنئة للملك

كود كازا//

وجه الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس، برقية تهنئة للملك محمد السادس، بمناسبة ذكرى عيد العرش.

وأعرب الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، في برقية التهنئة عن تهانيه بإسمه وباسم الشعب الموريتاني، متمنيا للملك محمد السادس موفور الصحة والسعادة وللشعب المغربي التقدم والرخاء.

وقال الرئيس الموريتاني في برقيته: “صاحب الجلالة والأخ العزيز، بمناسبة ذكرى عيد العرش في بلدكم الشقيق، يسرني أن أعبر لجلالتكم، باسمي شخصيا، وباسم حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الموريتانية، عن أصدق التهاني، متمنيا لكم موفور الصحة والسعادة، وللشعب المغربي الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء. وتفضلوا، صاحب الجلالة والأخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير”.

ويعد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، أول رئيس دولة يوجه تهنئة عيد العرش للملك محمد السادس، وذلك تجسيدا لعمق وقوة العلاقات المغربية الموريتانية الضاربة في أعماق التاريخ بين قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين.

وتشهد العلاقات المغربية الموريتانية دينامية غير مسبوقة منذ تعيين حميد شبار سفيرا للمملكة المغربية بانواكشوط، حيث ساهم منذ توليه المنصب في ترقية علاقات البلدين وتعزيزها من خلال جملة من اللقاءات مع المسؤولين الحكوميين تمخض عنها سلسلة اتفاقيات في شتى المجالات والتي عززت الروابط بين البلدين، كما اعتمد مقاربة إنسانية من خلال لعب دور مهم إبان أزمة كوفيد-19 وغلق الحدود في وجه الحركة البرية.

ويذكر أن الشعبين الموريتاني والمغربي ينتظران بفارغ الصبر مخرجات المحادثات الهاتفية بين الملك محمد السادس، والرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، والتي تبادل فيها الطرفان دعوات الزيارة، وستُسهم فعليا في الدفع بعلاقات البلدين وتعزيز انفتاحهما.

موضوعات أخرى