الرئيسية > آش واقع > العلاقات المغربية الإسرائيلية.. السفير الأمريكي فيشر: حتى المغرب غادي تكون عندو تمثيلية فإسرائيل وهادشي كيحتاج بعض الإجراءات التشريعية والكل متحمس – فيديو
18/01/2021 11:00 آش واقع

العلاقات المغربية الإسرائيلية.. السفير الأمريكي فيشر: حتى المغرب غادي تكون عندو تمثيلية فإسرائيل وهادشي كيحتاج بعض الإجراءات التشريعية والكل متحمس – فيديو

العلاقات المغربية الإسرائيلية.. السفير الأمريكي فيشر: حتى المغرب غادي تكون عندو تمثيلية فإسرائيل وهادشي كيحتاج بعض الإجراءات التشريعية والكل متحمس – فيديو

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أكد السفير الأمريكي بالمغرب ديفيد فيشر، صباح اليوم الإثنين بمقر السفارة ديال ميريكان أن المغرب يعمل على إرساء قواعد الاستقرار في فلسطين بعد التوقيع على اتفاقية السلام بين المملكة المغربية وإسرائيل.

وأشار السفير فيشر المنتهية مهامه، في لقاء مع الصحافة، أن الاتفاقيات التي وقعها المغرب مع إسرائيل مؤخرا من شأنها أن تفتح فرص تجارية جديدة بين البلدين، قبل أن يتم فتح السفارتين فور انتهاء الإجراءات الدبلوماسية لذلك.

وأكد أن رجال الأعمال الإسرائيليين يتصلون بنظرائهم المغاربة للبحث عن سبل التعاون والاستثمار، مؤكدا أن السياحة غادي تكون في الاتجاهين معا، مضيفا: “هاد الاتفاق اللّي دار المغرب راه غادي يزيد يشجع باقي البلدان للاستثمار مع بعضهم البعض”.

وجدد السفير الأمريكي تأكيده أن التمثيليات الدبلوماسية ستفتح في كل من المغرب وإسرائيل، معلنا أنه هناك عمل من اجل إخراج هذا الأمر إلى الواقع، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب بعض الإجراءات التشريعية.

وأضاف أن الكل متحمس لحل هاد التمثيليات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وإسرائيل، خصوصا السفارات من أجل القدرة على زيارة بلد المغرب العزيز.


فيديو اللقاء الصحفي:

https://www.facebook.com/USEmbassyMorocco/videos/413133546575541

موضوعات أخرى