الرئيسية > آش واقع > العلاقات المغربية الإسبانية وصلت للجهوية.. مراكش أول جهة استقبلت وفد اسباني رسمي وها التفاصيل
18/05/2022 08:00 آش واقع

العلاقات المغربية الإسبانية وصلت للجهوية.. مراكش أول جهة استقبلت وفد اسباني رسمي وها التفاصيل

العلاقات المغربية الإسبانية وصلت للجهوية.. مراكش أول جهة استقبلت وفد اسباني رسمي وها التفاصيل

كود مراكش//

استقبل سمير كودار، رئيس جهة مراكش آسفي، بمقر الجهة يوم الثلاثاء 17 ماي 2022 وفدا يمثل حكومة إقليم الأندلس (Junta  de Andalucía)  بالمملكة الاسبانية، وذلك برئاسة  J. Enrique Millo Rocher الكاتب العام للعمل الخارجي وبحضور كل من  عبد الرحمان الوفا، رئيس جماعة المشورالقصبة وسميرة حضراوي، رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والتعاون والشراكة بمجلس الجهة.

وخلال هذا الاجتماع، استعرض  رئيس الجهة المؤهلات والإمكانيات الاقتصادية و الطبيعية و الثقافية التي تزخر بها جهة مراكش آسفي  إضافة إلى الفرص الاستثمارية الاستثنائية التي توفرها خاصة في قطاعات السياحة والفلاحة والتكنولوجيا واللوجستيك.

من جانبه، أشاد J. Enrique Millo Rocher  بعمق أواصر الأخوةوالصداقة التي تجمع المملكة المغربية و المملكة الإسبانية، مؤكدا على أوجه التشابه بين جهة مراكش آسفي وإقليم الأندلس في المجال الثقافي. مما يشكل ركيزة أساسية  لرفع  التحديات المشتركة بشكل أمثل.

وفي ختام هذا اللقاء، عبر الطرفان عن رغبتهما المشتركة في تعزيز التعاون الثنائي من خلال التوقيع في المستقبل القريب على مذكرة تفاهم للتعاون، في مجالات السياحة والتعليم والتكوين المهني والثقافة.

موضوعات أخرى

24/06/2022 21:40

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا

24/06/2022 20:00

فوقت الأزمة. لجنة إقليمية لقات 390 ليترو ديال الزيت بيريمي فدار الطالبة فالرحامنة.. المكتب المسير السابق خلاها فالسطوك حتى خسرات واللجنة حيداتها