الرئيسية > آش واقع > العشاب اللّي حصلوه كيصنع سوائل كيميائية خطيرة باش يبيع مواد التعقيم اخرج على طبيب
25/03/2020 10:14 آش واقع

العشاب اللّي حصلوه كيصنع سوائل كيميائية خطيرة باش يبيع مواد التعقيم اخرج على طبيب

العشاب اللّي حصلوه كيصنع سوائل كيميائية خطيرة باش يبيع مواد التعقيم اخرج على طبيب

عمـر المزيـن – كود//

علمت “كود” أن العشاب الذي تم توقيفه بمدينة فاس، يوم الأحد الماضي، 22 مارس 2020، في قضية إعداد وتصنيع مواد كيميائية مضرة بالصحة العامة للمواطنين وترويج أدوية ومعدات شبه طبية بدون رخصة، يعتبر عضوا نشيطا من جماعة العدل والإحسان.

وكشفت المصادر لـ”كود” بأنه جرى أيضا استدعاء طبيب ينتمي إلى نفس الجماعة للتحقيق معه بعدما ورد اسمه في الملف، مشيرة إل أن هاد العشاب غادي يتقدم اليوم الأربعاء أمام النيابة العامة المخصتة لاتخاذ التمعين قانون.

ويواجه الموقوف ومساعده يواجه تهما ثقيلة لها علاقة بتهديد صحة المواطنين، خاصة في هذه الظرفية التي يقبل فيها الكل على هذه المواد في إطار إجراءات التعقيم والنظافة التي تطالب وزارة الصحة إلى اتباعها للحد من انتشار فيروس كورونا. وفين هاد الالتزام بمبادئ وقيم الدين الحنين اللّي فرعا لينا الجماعة راسنا بها.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس  مساء أمس الأحد الماضي، قد تمكنت من توقيف شخصين يبلغان من العمر 33 و38 سنة، يسيران محلا لبيع الأعشاب.

وأسفرت عمليات التفتيش عن حجز 22 ألف زوج من القفازات شبه الطبية، و1400 كمامة شبه طبية، و1716 قارورة تحتوي على سوائل كيميائية أعدت بشكل تقليدي ومدون عليها أنها محلول للتعقيم، بالإضافة إلى 21 وحدة من مادة “الدوليو” و6 قارورات من محلول “الكولونيا” و28 قطعة من صابون تقليدي الصنع.

وتم العثور أيضا بحوزة المشتبه فيهما على كمية من الأدوية والحقن الطبية المختلفة، ومعدات وأدوات مخبرية للصناعة الكيميائية، بالإضافة إلى مبالغ مالية يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

موضوعات أخرى

02/04/2020 08:00

سوق الحشيش والشراب ماوقفش وخا “الطوارئ الصحية”.. المدمنون كيتقاطرو على البزنانزة متحدين إجراءات محاصرة كورونا والبوليس شان عليهم حرب طيحات عدد منهم آخرهم مروج ماحيا فأكادير