الرئيسية > آش واقع > العثماني: كاينا منطقة مستفداتش من التنمية وها كيفاش أنتعاملو مع مشاكل جرادة
04/01/2018 16:25 آش واقع

العثماني: كاينا منطقة مستفداتش من التنمية وها كيفاش أنتعاملو مع مشاكل جرادة

العثماني: كاينا منطقة مستفداتش من التنمية وها كيفاش أنتعاملو مع مشاكل جرادة

أحمد راشيد /كود

قال رئيس الحكومة، في للاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، إنه تأثر بسبب مقتل شابين في منجم قديم لاستخراج الفحم بمنطقة جرادة، وأن الحكومة في تواصل مستمر مع السلطات الإقليمية والإدارات الخارجية لمختلف الوزارات لي تدير اجتماعات متتالية، كما أن وزير الطاقة والمعادن مشى للمنطقة، ودار حوار مع مختلف الأطراف، ومع ممثل شباب جرادة، وقال أن الحكومة الدور ديالها الاتسماع والاستجابة للمطالب المشروعة في إطار الممكن.

وأوضح العثماني أن الحكومة واعية بالمشاكل لي تطرحها منح الرخص سوا تعلق الأمر بعدم التزام أصحابها بالشروط القانونية في دفاتر التحملات أو عدم احترام مساطر الترخيص أو عدم احترام حقوق اليد العاملة، دكشي باش لغاو 1400 رخصة معادن على المستوى الوطني.

اعترف العثماني أنه كينا مناطق في المغرب، متتعيش تطور اقتصادي على غرار مناطق أخرى، بحكم ظروف تاريخية وبحكم ظروف أخرى، وأنه بقا مناطق مستفداتش من التنمية.

وأكد رئيس الحكومة العثماني، أنه أيلتزم بتنفيذ وعود تنموية بمدينة جرادة وغيرها.

موضوعات أخرى

21/04/2018 16:00

بعد برلماني البام. البوليس عتاقل نائب رئيس جماعة امزورن فالحسيمة البامي بسباب التزوير والنيابة العامة تابعاتو فحالة سراح

21/04/2018 15:53

غاديين نبداو نخلصو حراك الريف ومحاكمة الصحافيين. هولندا دارت فينا: عندنا مخاوف مما يقع فالريف ومع الصحافة وخاص شروط المحاكمة العادلة