الرئيسية > آش واقع > العثماني فنواگشوط للمشاركة في حفل تنصيب ولد الغزواني
01/08/2019 12:20 آش واقع

العثماني فنواگشوط للمشاركة في حفل تنصيب ولد الغزواني

العثماني فنواگشوط للمشاركة في حفل تنصيب ولد الغزواني

محمود الرگيبي كود العيون //

وصل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، مساء اليوم الأربعاء إلى نواكشوط لتمثيل المغرب في حفل تنصيب الرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني المقرر غدا بالعاصمة نواكشوط.

وكان في استقبال العثماني لدى وصوله مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي”، الوزير الأول الموريتاني محمد سالم ولد البشير وعدد من أعضاء الحكومة، ووالي نواكشوط الغربية والسفير المغربي بنواكشوط حميد شبار.

ويعول المغرب على فتح صفحة جديدة في العلاقات مع موريتانيا في ظل الرئيس الجديد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي نسج علاقات طيبة مع المسؤولين المغاربة حين كان مديرًا للأمن وقائدًا لأركان الجيش، وكذا الإشارات التي أطلقها إبان حملته الانتخابية، والتي أعلن خلالها سياسته القائمة على تحسين العلاقات مع دول الجوار، وهي الإشارات التي تلقفها المغرب من خلال مسارعة الملك محمد السادس بتهنئة ولد الغزواني ساعات بعد ظهور النتائج الأولية، والتي أعلن من خلالها استعداد المملكة العمل من أجل تعزيز وتطوير التعاون مع موريتانيا.

موضوعات أخرى

05/12/2019 15:30

المغرب غادي يزيد يتشدد فحربه على جرائم الابتزاز الجنسي.. قضاة متخصصين ومنظومة قانونية حديثة وخطة أمنية للتصدي للظاهرة

05/12/2019 15:00

بالفيديو. إلهام شاهين لي حلمات راسها دبابة والسيسي راكب عليها: انا فرحانة حيث نقصو الأعمال السينمائية فمصر وماكاينش تراجع فالحريات فعهد رئيسنا

05/12/2019 14:00

الناطق الرسمي باسم الحكومة هاجم الترا الرجاء البيضاوي: التعبيرات خارج إطار الرياضة مرفوضة وكاينين قوانين تؤطر هادشي – فيديو