الرئيسية > آش واقع > العافية شعلات فغابات نواحي خنيفرة.. كلات حوالي 200 هكتار ومجهودات فرق الإطفاء متواصلة فالمنطقة
03/08/2022 19:30 آش واقع

العافية شعلات فغابات نواحي خنيفرة.. كلات حوالي 200 هكتار ومجهودات فرق الإطفاء متواصلة فالمنطقة

العافية شعلات فغابات نواحي خنيفرة.. كلات حوالي 200 هكتار ومجهودات فرق الإطفاء متواصلة فالمنطقة

أنس العمري – كود //

أفادت السلطات المحلية لإقليم خنيفرة أن فرق مكافحة النيران المكونة من مختلف السلطات والمصالح المعنية، تمكنت تحويط الحرائق الغابوية المسجلة، منذ أمس الثلاثاء، على مستوى غابة “جبل عمار تسكارت” الواقعة بجماعة “الهري”، دائرة خنيفرة، وغابة “بويدار” الكائنة بالنفوذ الترابي لجماعة “كروشن”، دائرة “القباب”.

وقد تمت لأجل ذلك، تعبئة فرق التدخل المكونة من المئات من أفراد القوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية والمياه والغابات والسلطات المحلية والدرك والقوات المساعدة، إلى جانب عناصر من الإنعاش الوطني ومتطوعين من الساكنة، مدعومين بآليات إطفاء وشاحنات صهريجية وطائرتين من نوع “كانادير”، والتي نفذت إلى غاية صبيحة، اليوم الأربعاء، 6 طلعات إطفائية جوية.


وقد واجهت فرق التدخل صعوبات كثيرة لاحتواء النيران، تمثلت في وعورة تضاريس المنطقة التي استعصيت معها مهام التدخل الأرضي، وكثافة الغطاء الغابوي، وهبوب رياح قوية والظروف المناخية غير المواتية.

وبخصوص الخسائر المسجلة، فقد أتت النيران على ما يناهز 200 هكتار من الغطاء الغابوي، المشكل أساسا من أشجار البلوط الأخضر والعرعر، وذلك دون تسجيل أية خسائر بشرية.

هذا، تضيف المصادر نفسها، ستبقى تعبئة كافة الموارد البشرية والإمكانات والوسائل متواصلة، كما ستستمر التدخلات الميدانية برا وجوا إلى غاية إخماد هذه الحرائق بشكل تام ونهائي.

موضوعات أخرى

07/08/2022 14:00

الاستئناف اللي تقدم بيه إمام مغربي فأكبر جامع فمولينبيك ترفض.. صافي تكونفيرمات غادي يحيدو ليه تصريح الإقامة و10 سنين ما يدخلش للبلاد

07/08/2022 12:30

أقدم سد فالمغرب حبس الما على الفيرمات والفلاحين كبد خسائر مالية كبيرة لماليه.. ومصدر بوزارة الماء لـ”كود”: الاولوية للماء الصالح للشرب وكازا كتعيش سكتة مائية