الرئيسية > كود-تيفي > العافية حركَات 60 هكتار فغابة “تيزي غوران” بأمزميز.. ومسؤول لـ “كَود”: طفينا 95% من الحريق – فيديو
21/05/2022 12:00 كود-تيفي

العافية حركَات 60 هكتار فغابة “تيزي غوران” بأمزميز.. ومسؤول لـ “كَود”: طفينا 95% من الحريق – فيديو

العافية حركَات 60 هكتار فغابة “تيزي غوران” بأمزميز.. ومسؤول لـ “كَود”: طفينا 95% من الحريق – فيديو

عبد الرحمان البصري – كود//

تتواصل، في هذه الأثناء من صباح اليوم السبت 21 ماي الجاري،عمليات إخماد النيران التي اندلعت بغابة “تيزي غوران” بجماعة أمزميز، في إقليم الحوز، التي تبعد بحوالي 56 كلم عن مراكش، واستنادا إلى مصدر مسؤول فقد أثمرت الجهود المبذولة،حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم، في إطفاء حوالي 95% من الحريق،الذي اندلع في حدود الثالثة والنصف من بعد زوال أمس الجمعة.

https://fb.watch/d8NgJVrVn0/

وحسب المصدر نفسه فقد أتت النيران على حوالي 60 هكتارا من الغابة المكونة من أشجار:العرعار والصنوبر والبلوط، دون أن تسفر عن أي خسائر بشرية أو على مستوى مواشي وممتلكات السكان المحليين، وإذ نفى بأن يكون اندلاع النيران ناجما عن أسباب بشرية، مرجحا بأن يكون الارتفاع الكبير في درجات الحرارة وقوة الرياح قد ساهما، بشكل كبير، في حدوث الحريق.

ووفقا لمصادر مطلعة فإن الساكنة المحلية تشارك في عملية إخماد النيران إلى جانب الوقاية المدنية،التابعة للمديرية الجهوية بمراكش والإقليمية بالحوز، والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطة المحلية وأعوانها.

موضوعات أخرى

24/06/2022 23:00

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا