الرئيسية > آش واقع > العافية اللي شعلات بواحة آيت منصور.. المياه والغابات استعنات بمروحيات والمساحة اللّي كلاتها العافية وصلات لـ34 هكتار
04/07/2020 14:22 آش واقع

العافية اللي شعلات بواحة آيت منصور.. المياه والغابات استعنات بمروحيات والمساحة اللّي كلاتها العافية وصلات لـ34 هكتار

العافية اللي شعلات بواحة آيت منصور.. المياه والغابات استعنات بمروحيات والمساحة اللّي كلاتها العافية وصلات لـ34 هكتار

عمـر المزيـن – كود//

بعد العافية اللّي كلات واحة كدورت آيت منصور التابعة لجماعة أفلا اغير بدائرة تافراوت بإقليم تزنيت، خرجت وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات لتؤكد أن هاد الحريق تمت السيطرة عليه.

وأوضحت الوزارة أن مصالح المياه والغابات بادرت وبتنسيق تام مع السلطات المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة ومصالح الوقاية المدنية إلى تعبئة موارد بشرية ومادية مهمة والتوجه إلى عين المكان قصد مباشرة عمليات إخماد الحريق.

كما وفرت الوزارة، حسب بلاغ لها، توصلت به “كود”، عن طريق قطاع المياه والغابات طائرتين للقيام بطلعات جوية ميدانية منذ الساعات الأولى لاندلاع الحريق انطلاقا من مطار الرباط.

وقد تمكنت الفرق المجندة لهذه العملية مدعومة بالمتطوعين من الساكنة المحلية من حصر الحريق وإخماده في ظرف وجيز مما جنب الواحة أضرارا فادحة على مستوى الغطاء النباتي والمكون أساسا من أشجار النخيل واللوز والزيتون والخروب.

وقد هم الحريق، حسب الوزارة، مساحة تقدر بحوالي 34 هكتارا في أنحاء متفرقة من الواحة وأتى على 5000 ساق من أشجار النخيل و2500 من الأشجار المثمرة.

موضوعات أخرى