الرئيسية > آش واقع > الطوكَو : المغرب من حقو يدافع على سيادتو الوطنية وخاص الالتزام بالمسار السياسي
05/12/2020 10:20 آش واقع

الطوكَو : المغرب من حقو يدافع على سيادتو الوطنية وخاص الالتزام بالمسار السياسي

الطوكَو : المغرب من حقو يدافع على سيادتو الوطنية وخاص الالتزام بالمسار السياسي

الوالي الزاز – ݣود – العيون //
[email protected]

تستمر المملكة المغربية منذ عملية القوات المسلحة الملكية في الݣرݣرات بتاريخ 13 نونبر الماضي في حشد الدعم والتأييد بعد تأمين حركة الأنشطة التجارية و المدنية للمعبر، باعتباره ممرا إستراتيجيا في منطقة الساحل والصحراء.

وجسدت المملكة المغربية عودتها القوية للساحة الأفريقية من خلال كسب معركة القارة سياسيا تزامنا ومستجدات منطقة الݣرݣرات، حيث كانت الدول الأعضاء بمنظمة الإتحاد الأفريقي أول من عبّر عن تأييده لضمان تدفق الأشخاص والسلع بمنطقة الݣرݣرات وآخرها وليس أخيرا دولة الطوݣو، التي أعربت بدورها عن دعمها لـ “حق المغرب في الدفاع عن سيادته ووحدته الترابية” من خلال إعادة إرساء حرية تنقل الأفراد والبضائع في معبر الكركرات الذي يربط المملكة بموريتانيا.

ودعت وزارة الشؤون الخارجية الطوݣولية في بيان لها، “جميع الأطراف المعنية” إلى الإلتزام بمسار الحوار السياسي والتشاور لتسوية النزاع، في احترام لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، في إحالة أساسية على جبهة البوليساريو التي خرقت اتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991.

موضوعات أخرى

25/01/2021 19:30

ڤاكسان كورونا. رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك لـ”كود”: كنصحو المواطنين باش يديروه.. وأنا شخصيا نديرو بتغماض العينين

25/01/2021 18:00

اللوبي الفرنسي كياكل العصا.. بعد هجوم اللجنة العلمية المغربية على ضعف باريس فتدبير الجايحة المهمة الاستطلاعية البرلمانية كتحقق مع شركة “ليديك”

25/01/2021 17:50

استعدادات الموسم الفلاحي. أخنوش: حقينة السدود لّي خدّامة لأغراض فلاحية وصلات 5,81 مليار متر مكعب.. وها كيفاش نفعاتنا الشتا مؤخرا