الرئيسية > تبركيك > الطوبات ولاو مخلوقات أكثر عدوانية مع كورونا
26/05/2020 01:00 تبركيك

الطوبات ولاو مخلوقات أكثر عدوانية مع كورونا

الطوبات ولاو مخلوقات أكثر عدوانية مع كورونا

وكالات//

حذّرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أميركا CDC من أن الجرذان قد تضررت من فيروس كورونا المستجد لدرجة تحوّلها إلى مخلوقات أكثر عدوانية ووحشية خلال البحث عن الطعام، وهي نتيجة طبيعية لتراجع النفايات الناتجة عن إغلاق المطاعم خلال عمليات الحظر.

وأوضحت CDC أن أعداد القوارض، التي تعتمد في أكلها على المخلفات والنفايات في قمامات المطاعم، تتصاعد في مناطق معينة. ولم تعد صناديق القمامة كافية، لذا صارت المخلوقات الجائعة تتدافع للحصول على مصادر جديدة للطعام.

وأوردت أن “السلطات القضائية أغلقت أو حدّت من الخدمة في المطاعم والمؤسسات التجارية الأخرى للمساعدة في الحد من انتشار “كوفيد ــ 19″. وقد أدى الإغلاق إلى انخفاض في المواد الغذائية المتاحة للقوارض، خاصة في المناطق التجارية”.

وتشير التقارير إلى “سلوك غير عادي أو عدواني” من جهة القوارض، بحيث لجأت الجرذان إلى أكل لحوم بعضها بعضاً ولحوم صغارها، كما هو الحال في مطعم مكة في مدينة نيويورك.

موضوعات أخرى

08/07/2020 14:00

من ايجابيات مشروع قانون المالية التعديلي: الأفضلية للمنتوج الوطني برفع ضريبة الاستيراد لـ40 في المائة وخلاص الضريبة بالتلفون

08/07/2020 13:30

لفتيت لزعماء الأحزاب السياسية: الداخلية غادي تلتزم الحياد التام مع كل الأطراف المتنافسة ودبا اعطيونا مقترحات لتعديل المنظومة الانتخابية