الرئيسية > كود سبور > الطالبي العلمي: غنديرو بحال الألعاب الآسيوية وحفل الافتتاح غايكون مختلف
15/07/2019 14:00 كود سبور

الطالبي العلمي: غنديرو بحال الألعاب الآسيوية وحفل الافتتاح غايكون مختلف

الطالبي العلمي: غنديرو بحال الألعاب الآسيوية وحفل الافتتاح غايكون مختلف

كود الرباط//

كشفت مصادر مطلعة أن الملك محمد السادس، يتابع بأدق التفاصيل كل ما يخص تنظيم المغرب للألعاب الإفريقية في دورتها الـ12 التي ستحتضنها المملكة في الفترة الممتدة ما بين 19 و31 غشت الجاري.

وصرح رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، بأن الملك السادس يولي اهتماما كبيرا لكل ما هو افريقي

وبخصوص النقل التلفزي قال الطالبي إنه لم يتم الحسم على مستوى الخارجي، وأن اللجنة الأولمبية الإفريقية تأخرت في الكشف عن حقوق البث بالنسبة للقنوات الدولية، أما على المستوى الداخلي فإنه تمت برمجت نهائيات وملخص الألعاب في القنوات التلفزية المغربية.

وقال العلمي، خلال الندوة الصحافية التي عقدتها اللجنة التنظيمية للألعاب الإفريقية صباح اليوم بالرباط إن هذه الألعاب الأولمبية ستتميز عن سابقاتها، مؤكدا أن التنظيم سيكون على شاكلة الألعاب الآسيوية.

وأفاد المسؤول الحكومي أن مصالح وزارة الخارجية أعفت المشاركين من إجراءات التأشيرة لكن بشروط، مؤكدا أن المملكة ستستقبل الآلاف من الأفارقة خلال هذه الدورة.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أنه سيتم توفير التنقل والفندقة على مستوى جيد، مؤكد أن الحدث يجمع الكثير من المحطات المهمة في تاريخ بلدنا خصوصا ذكرى عيد الشباب وكذا ذكر عودة المغرب للاتحاد الإفريقي.

وقال العلمي إن “حفل الافتتاح سيكون مختلفا عن سابقيه” وهو ما جعل أحمد ناصر، رئيس الجامعات الإفريقية، يضحك، في إشارة إلى تحد الافتتاح الذي قامت به بمصر خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا للأمم 2019.

وقال العلمي :” عندنا طاقات ومخصناش نبقاو نديرو جلد الذات  عدد المتطوعين تفاجأنا به”، بحيث سيشارك حوالي 12 ألف مشارك في هذه البطولة، بالإضافة  إلى أكثر من 2000 متطوع.

موضوعات أخرى