الرئيسية > ميديا وثقافة > الطابلو ديال موناليزا المشكوك فيه.. تباع بأكثر من 2 مليون أورو
20/06/2021 03:00 ميديا وثقافة

الطابلو ديال موناليزا المشكوك فيه.. تباع بأكثر من 2 مليون أورو

الطابلو ديال موناليزا المشكوك فيه.. تباع بأكثر من 2 مليون أورو

وكالات //

بيعت لوحة “موناليزا هيكينكَ Mona Lisa Hekking” الشهيرة التي تعود إلى القرن 17 وادعى مالكها ريموند هيكينكَ خلال ستينات القرن العشرين أنها الرسمة الأصلية لليوناردو دا فينتشي، لقاء مبلغ 2.9 مليون يورو  خلال مزاد علني نظمته دار “كريستيز” للمزادات عبر الإنترنت.

وتمكن أجنبي من هواة جمع الأعمال الفنية من انتزاع هذه النسخة ذات الجودة الممتازة بعد منافسة بين 14 مزايداً، على ما ذكرت دار المزادات في باريس.

وبعد أسبوع من انطلاق المزاد على موقع “كريستيز” الإلكتروني، وصلت المزايدات إلى 2.4 مليون يورو من دون احتساب المصاريف، متجاوزة بأشواط التقديرات الأولية لسعر اللوحة البالغ ما بين بين 200 ألف و300 ألف يورو.

وتصدرت هذه اللوحة الأخبار العالمية بعدما حصل عليها الجامع الشغوف بالفن ريموند هيكينكَ من تاجر تحف في منطقة نيس (جنوب فرنسا).

وبقي ريموند هيكينكَ يؤكد أصالة هذه اللوحة لمؤرخي الفنون ووسائل الإعلام حتى الستينات، وهو شكك في أصالة اللوحة المحفوظة في متحف اللوڤر وطلب من المتحف إثبات أن ليوناردو دا ڤينتشي هو الذي أنجزها.

موضوعات أخرى

27/07/2021 21:30

شيافر الطاكسيات فمكناس كاعيين بسباب قرار جوج بلايص.. وشيفور لـ”كود”: مكرفصين ومتضررين ماديا ومول الطاكسي مايعقلش عليك وغيبغي روسيطتو كاملة