الرئيسية > آش واقع > “الضحى” فالسكن الاقتصادي بغانا
26/01/2020 17:21 آش واقع

“الضحى” فالسكن الاقتصادي بغانا

“الضحى” فالسكن الاقتصادي بغانا

أكرا و م ع ///

أعلن الرئيس المدير العام للمجموعة العقارية المغربية “الضحى” أنس الصفريوي، مساء أول أمس الجمعة بأكرا، أن المجموعة تعتزم إطلاق مشاريع عقارية بغانا.

وأضاف الصفريوي متحدثا خلال حفل نظم بمناسبة الذكرى الثالثة لتدشين فرع المجموعة “سيماف” (إسمنت إفريقيا) بغانا، أن مجموعة “الضحى” تعتزم الاستثمار في السكن الاجتماعي والسكن من الصنف المتوسط، بغانا، بالنظر إلى الإمكانات المهمة التي يتيحها هذا البلد المتواجد بمنطقة غرب إفريقيا.

وأشار إلى انه “تم بدء محادثات مع السلطات الغانية بهدف إطلاق هذه المشاريع العقارية التي تروم تلبية حاجيات السكن في البلاد”.

من جانبه، أشاد وزير الإسكان والأشغال العمومية الغاني صامويل أتا اكييا، بهذه المبادرة، مسجلا أن غانا تعاني من عجز مهم في السكن، يقدر ب2 مليون وحدة.

وأضاف الوزير الغاني أن مجموعة “الضحى” تحظى بسمعة دولية نظير أدائها في المجال العقاري، مشيرا إلى ان الحكومة الغانية ستقدم للمجموعة الدعم الضروري لإنجاح هذا المشروع ذي القيمة المضافة الكبرى.

من جهته، شدد وزير التجارة والصناعة الغاني جون الان كوادو كييري ماتين، على رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال السكن الاجتماعي والتهيئة الترابية.

وأشار إلى أن غانا في حاجة إلى مثل هذه المشاريع من أجل تقليص العجز المسجل في السكن، مبرزا أن بلاده تعمل على النهوض بمناخ الأعمال لتسهيل جذب المستثمرين.

أما سفيرة المغرب بغانا، إيمان واعديل، فشددت على العلاقات العريقة التي تربط بين البلدين، مذكرة بالزيارة التي قام بها صاجب الجلالة الملك محمد السادس إلى أكرا في فبراير 2017 والتي أعطت دفعة جديدية للتعاون الاقتصاي بين البلدين. يشار إلى أن “سيماف” شرعت في أنشطتها بغانا سنة 2016، من خلال تدشين وحدة لتصنيع الإسمنت بقدرة إنتاج تبلغ 1 مليون طن في السنة باستثمار يصل إلى 600 مليون درهم.

موضوعات أخرى

23/02/2020 11:00

إيفوارية حطات فيديو كتعاود فيه قصتها ومعاناتها مع التحرش في المغرب..والتعاليق ديال المغاربة كانت متخلفة وعنصرية: رجعي لبلادك اعزية لخانزة

23/02/2020 09:30

لوزيعة فمكتب التراكتور السياسي تقدر تفجرو. شي وحدين رجعو ريوسهم قياديين: حذفو سمياتنا ووهبي يرد: راني مازال مادرت والو